عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا فرحات لـ صالون التنسيقية: غياب قانون امحليات أثر كثيرا على الحياة المحلية.. ويجب الإسراع لإصدار تشريع جديد

 اللواء رضا فرحات،
اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر

قال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن قانون الإدارة المحلية كان من المفترض أن يصدر في عام 2019 لكنه تأخر كثيرًا، مشيرًا إلى أنه لا يمكن الاستمرار بقانون الإدارة المحلية الصادر عام 1979 والذي جاء في ضوء دستور 1971 الذي ألغي في الأساس وبالتالي نحن في حاجة لإصدار قانون جديد.

رضا فرحات: غياب قانون امحليات أثر كثيرا على الحياة المحلية.. ويجب الإسراع لإصدار تشريع جديد

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول قضايا المحور السياسي في الحوار الوطني "قانون ممارسة الحقوق السياسية والمحليات"ـ، بحضور الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، والنائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومحمود الدسوقي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب التجمع.

وأضاف "فرحات" أن القانون له أهمية حيث يتضمن بابا للمجالس المحلية وكيفية تنظيم عملها وانتخابها، وتأخر وجود المجالس المحلية، والذي جاء في ضوء حكم قضائي، نفذه المجلس العسكري، مشددا على ضرورة وجود المجالس المحلية الشعبية والتي تعد جزء مكملا مثل المجالس النيابية، لأن تأخيره يؤثر جدا على الحياة المحلية.

رضا فرحات: نثمن اهتمام الحوار الوطني بملف المحليات

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر أن المحليات تمثل حائط الصد الأول والقنوات التي تمثل الحكومة والسلطة التنفيذية، إلى جانب المجلس المحلية الذي يمثل السلطة الرقابية.

وشدد رضا فرحات أن غياب قانون الإدارة المحلية أثر كثيرا على الحياة المحلية، ومكلوب أن نسرع لإصدار وهو محل اهتمام في الحوار الوطني، حيث خصص له 5 جلسات لمناقشته.

تابع موقع تحيا مصر علي