عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 1.2 مليار دولار.. السعودية تقدم مساعدات جديدة لليمن

السعودية
السعودية

أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن مصدر سعودي، اليوم الثلاثاء، إن المملكة ستقدم للمجلس الرئاسي باليمن 1.2 مليار دولار لدعم اقتصاد البلاد المتعثر. 

تحيا مصر 

مشاريع سعودية بقيمة 1.2 مليار ريال لإعادة إعمار وتنمية اليمن

ويذكر انه يونيو الماضي، أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم الأحد، إطلاق مشاريع وبرامج تنموية حيوية في مدينة حضرموت بقيمة تتجاوز 1.2 مليار ريال سعودي.

و تشمل المشاريع قطاعات الصحة والطاقة والتعليم والمياه والنقل والثروة السمكية، بالإضافة إلى برامج تنموية.

وتأتي الحزمة ضمن 229 مشروع ومبادرة تنموية يقدمها البرنامج في أنحاء اليمن.

اتفاقية بين الأمم المتحدة ومركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير خدمات الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في اليمن 

وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان، قد وقع في وقت سابق، اتفاقية جديدة مع مركز الملك سلمان للإغاثة، بقيمة مليوني دولار؛ لتوفير خدمات الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي لـ900 ألف من النساء والفتيات الأشد استضعافا في المناطق الجنوبية باليمن.

وذكر المكتب الإقليمي للصندوق- في بيان صحفي أن هذا التمويل سيسهم في زيادة الوصول خدمات الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في ست محافظات جنوب اليمن، حيث ترتفع احتياجات الحماية للنساء والفتيات، وسوف تتضمن الخدمات توفير الدعم النفسي والاجتماعي والمساندة القانونية ودعم سُبل العيش للناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وذلك من خلال دعم 12 مساحة آمنة للنساء والفتيات، ودارين للإيواء، بالإضافة إلى فرق متنقلة لتقديم خدمات الحماية.

بدورها؛ قالت المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية ليلى بكر: "تمثل شراكة صندوق الأمم المتحدة للسكان المستمرة مع مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية أهمية بالغة في تمكين فرقنا على الأرض من الوصول إلى آلاف النساء والفتيات المتأثرات بالأزمة في اليمن".

تابع موقع تحيا مصر علي