عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جاب في الثانوية صفر%.. أسرة طالب توجه إستغاثة بعد رسوبه|فيديو

طالب الثانوية العامة
طالب الثانوية العامة

بعد مجهود كبير طوال السنة من أجل تحقيق حلمه في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة وقعت كارثة على أسرة طالب الثانوية العامة أحمد وليد نبوي سعد، من محافظة دمياط، فبدلا من يحتفل بنجاحه وجد نفسه حاصل على 0%.

وأكد الطالب أحمد، لموقع تحيا مصر، أنه كان طول السنة الدراسية يذاكر دروسه باستمرار ولم يقصر، وكان يخرج من امتحاناته سعيد، ماعدا يوم امتحان اللغة الإنجليزية الذي لم يستطع التركيز فيه بسبب خلاف بين مراقبي اللجنة.

الطالب أحمد يكشف تفاصيل الواقعة مع المراقب 

وكشف أحمد أنه وقعت مشكلة بينه وبين مراقب اللجنة بسبب جذب ورقة الامتحان منه، ليحتجزه داخل اللجنة، قبل أن يتمكن الطالب من الخروج بالقوة ، قائلا:"المدرس الذي جمع ورق "البوكلت" من الطلاب كان في انتظار المدرس الذي يجمع "البابل شيت" فقام الأول بشد ورقة البابلشيت منه بقوة وكانت هتتقطع  وظل محتجزه داخل اللجنة ووضع يده على الباب فقمت بإنزال يده وخرجت مع أصحابي".

وأضاف قام المدرس بتهديده بعمل محضر له، وفي اليوم الثاني للامتحان طلب مني المحقق أن يذهب إليه بعد أداء الامتحان وعندما ذهب له أخذ منه رقم البطاقة وكتب خطاب اعتذار من الطالب ومضي الطالب عليه وطلب منه أن يعتذر منه في اليوم التالي، مشيرا إلى أنه لم يجد المدرس أو المحقق واستمر في أداء الامتحانات بعدما أعتقدت أن المشكلة أنتهت.

طالب الثانوية: اجتزت اختبار القدرات

وأردف الطالب أنه فوجئ عند ظهور النتيجة أن المواد لا يوجد عليها درجات وكتب عليها ملغي والمجموع النهائي صفر، مؤكدا على أنه ذاكر واجتهد طوال العام وجميع معلميه يشهدون على ذلك.

ولفت إلى أنه كان يثق أنه سيحصل على مجموع كبير، لذلك قام بعمل اختبارات القدرات في المنصورة من أجل الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، مشيرا إلى أنه اجتاز الاختبار، قبل أن يتفاجئ بالنتيجة.

أسرة الطالب تناشد المسؤولين بتحقيق عاجل

وناشد والد الطالب، السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وجميع المسؤولين بحل مشكلة ابنه الذي تعب طوال السنة وينهارأمامهم ، مشيرا إلى أنه لم يمضي على محضر غش أو يحمل هاتف خلال الامتحانات، مطالبا بتفسير لمشكلة ابنه وفتح تحقيق واتخاذ إجراء عاجل، مشيرا إلى أنه كان يتابع ابنه طوال العام الدراسي وكان من المتفوقين.

فيما أكدت والدة الطالب أن ابنها ذاكر واجتهد طوال السنة وكان من المتفوقين، قائلة:"لو ابني ده مستواه مش هنزعل ولا هو هيتأثر"، مشيرة إلى أن جميع معلميه صدموا بسبب ما حدث له ولم يستوعبوا، لأنه كان من الطلاب المتميزين لديهم.

تابع موقع تحيا مصر علي