عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتعزيز التعاون العسكري.. رئيس الأركان الجزائري يزور روسيا

رئيس أركان الجيش
رئيس أركان الجيش الجزائري

وصل رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، إلى روسيا، اليوم الثلاثاء، حيث يلتقي وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو.

تحيا مصر 

رئيس الأركان الجزائري يصل إلى روسيا 

وذكرت السفارة الجزائرية في موسكو: “نؤكد أن رئيس الأركان الجزائري وصل إلى روسيا، لقد وصل في اليوم السابق". 

وقالت وسائل إعلام جزائرية أمس بأن الفريق أول السعيد شنقريحة شرع في زيارة رسمية إلى روسيا، بدعوة من وزير الدفاع الروسي.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الجزائرية، أن هذه الزيارة تندرج في إطار“: تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي الجزائري والقوات المسلحة الروسية، وستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك” .

الرئيس الجزائري يزور روسيا 

وفي يونيو الماضي، زار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون روسيا، وقال الرئيس الجزائري وقت ذاك إن الأوضاع الدولية لا تؤثر على صداقة الجزائر مع روسيا، التي تمتد على مدى 60 سنة، حيث كان الاتحاد السوفياتي حينئذ من الداعمين لاستقلال الجزائر.

وقال تبون أن "الجزائر حصلت على العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن (التي تبدأ في يناير 2024) بفضل أصدقائنا وعلى رأسهم روسيا"، موضحا سعي بلاده للتعجيل بالانضمام إلى منظمة "البريكس" الاقتصادية التي تشكل روسيا أحد أهم أعضائها. 

روسيا: إحباط هجوم أوكراني استهدف سفن بحرية روسية في البحر الأسود 

وفي سياق منفصل، أعلنت روسيا إحباط هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية على سفن بحرية روسية في البحر الأسود

وذكرت وزارة الدفاع: “هاجمت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية سفينتين روسيتين في البحر الأسود على مسافة 340 كيلومترا جنوب غربي سيفاستوبول” .

وأضافت الوزارة في بيان :"جرى تدمير المسيرات وإحباط الهجوم" لافتا إلى أن السفن كانت في المنطقة للسيطرة على مرور السفن الأخرى.

يأتي هذا الهجوم بعد ساعات قليلة من استهداف طائرات مسيرة برجا تجاريا في حي الأعمال بوسط العاصمة الروسية موسكو.

وكتب رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين على تطبيق تلجرام: "جرى إسقاط طائرات مسيّرة عدة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي خلال محاولتها التحليق فوق موسكو. إحدى هذه الطائرات اصطدمت بالبرج نفسه في حي موسكو سيتي كما حدث في المرة الأخيرة. واجهة المبنى في الطابق 21 تضررت".

تابع موقع تحيا مصر علي