عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرض نادر.. الطفلة سهام: نفسي أركب أطراف عشان ألعب مع أصحابي|فيديو

الطفلة سهام
الطفلة سهام

أصيبت الطفلة سهام 11 سنة من مدينة المحلة الكبرى محافظة الشرقية، بمرض نادر فقدت على أثره أطرافها بعد تيبسهما ليتسبب ذلك في حالة نفسية سيئة لها.

والد سهام يكشف سبب بتر أطرافها

وكشف والد الطفلة سهام، لموقع "تحيا مصر"، أن سهام كانت طفلة سليمة تمشي وتمرح مع أصدقائها، حتى 11 ديسمبر 2021، حيث تم بتر قدميها ويدها اليمنى بسبب مرض أصابها فجأة ولم تكن تعاني من أي شئ.

وأوضح والدة الطفلة سهام، أنها وهي في عمر 9 سنوات مرضت وأصيبت بالحمى، وبعد الفحوصات أخبروهم الأطباء أنه اشتباه في مرض يسمى الإلتهاب السحائي، وهو عدم وصول الدم لأطراف القدمين والذراع.

والد سهام: المرض أصاب أطرافها بالتيبس

وأضاف أن الأطباء أخبروه نسبة من يعيشون بهذا المرض قليلة، وبدأت الأطراف تتيبس والذراع اليمين فطلب الأطباء بترهم لأنها تسبب خطر على حياتها، مشيرا إلى أنه رفض الفكرة في البداية لأنه لا يستطيع رؤيتها بهذا الشكل.

وأشار إلى أن مكتب المحافظ أقنعوه وأخبروه أن هناك أطراف صناعية متوافره لديهم وسيتم تركيبها لها، وبعد إجراء العملية أخبروه أنها لا تتوافرلديه، مشيرا إلى أنه ذهب إلى جميع الجمعيات ولم يساعده أحد وعندما ذهبت للدكتور محمود الشامي طلب مني التقارير واحضرتها له.

الطفلة سهام: نفسي ألعب مع أصحابي

وتمنت الطفلة سهام تركيب أطراف صناعية حتى تتمكن من السير واللعب مع أصحابها، فيما لفت والدها أن تكلفة الأطراف الصناعية من الشركة المتحدة تبلغ حوالي 400 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه موظف بسيط ولا يمتلك سوى راتبه الذي ينفق به على أسرته

وطالب أهل الخير بمساعدتهم في شراء الأطراف الصناعية لها حتى تتمكن من السير مثل بقية الأطفال مشيرا إلى أنهم يضطرون لحملها للمدرسة يوميا، لافتا إلى أن والدتها توفيت قبل حادث بتر قدميها منذ 3 سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي