عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: الأهلي يقترب من التعاقد مع الأمريكي إيكوبا مقابل 2 مليون دولار

إيكوبا
إيكوبا

يقترب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من التعاقد بشكل رسمي مع النيجيري إدوفي إيكوبا مهاجم فريق زالاجيرشيج المجري، خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

الأهلي يقترب من التعاقد مع النيجيري إدوفي إيكوبا 

وذكرت تقارير صحفية نيجيرية عن دخول النادي الأهلي في مفاوضات مع إدوفي إيكوبا، بعد فشل صفقة المهاجم جوستافو سوزا، لاعب فريق جاينبوك الكوري، وتم غلق فترة القيد في الدوري الكوري.

وشارك إيكوبا مع زالاجيرشيج 63 مباراة، سجل خلالهم 21 هدفًا، وصنع 5 آخرين، وحقق كأس المجر موسم 2023.

وأضاف التقرير أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا وافق على الانتقال إلى النادي الأهلي، خاصة أن المارد الأحمر أكبر فريق في القارة الإفريقية، حيث اتفق المارد الأحمر مع إدارة ناديه أن الصفقة لن تتخطى مبلغ الـ2 مليون دولار. 

أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب. عن إتمام تعاقده مع المغربي رضا سليم، قادمًا من نادي الجيش الملكي، لمدة 4 مواسم، مع وضع بند يتيح إضافة عام آخر اذا رغب النادي الأحمر، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

انضمام رضا سليم للأهلي 

ويعد رضا، هو ثالث التجارب المغربية داخل النادي الأهلي، حيث سبق وانضم للنادي ذاته، كلا من المغربي وليد ازارو، ومواطنه بدر بانو.

وعلى الرغم من أن أزارو، لم يقضي فترة كبيرة داخل النادي الأهلي، إلا أنه من التجارب الناجحة التي دخلت الفريق خلال الفترات الأخيرة.

فأزارو انضم للأهلي، في صيف عام 2017، وحصد جميع البطولات رفقة الفريق، وتمكن من حصد لقب هداف الدوري، موسم 2017\2018، بعد أن سجل 18 هدفًا خلال هذا الموسم.

أما بالنسبة لبدر بانون، فانضم عام 2020، قادمًا من نادي الرجاء المغربي، وقضى موسمًا ونصف داخل الفريق، وكان من ضمن الأعمدة الأساسية التي اعتمد عليها المدربون، في خط الدفاع، لكنه فضل الخروج للاحتراف في نادي قطر القطري.

ومن بعد تجربة أزارو وبانون، تفائل جمهور الأهلي باللاعبين المغاربة، لذا يأملوا في أن يكون رضا سليم، خير خلف لخير سلف، داخل النادي الأهلي. 

جلسة الخطيب مع سعد سمير لإنهاء علاقته بالأهلي 

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" :" أبلغ الخطيب مدافع النادي الأهلي العائد من الإعارة سعد سمير بتوجيه الشكر له بشكل رسمي بسبب رفض السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر فكرة عودته في الموسم الجديد لكبر سنه ووجود أكثر من لاعب في مركز ورغبة كولر في تقليل الأعمار السنية في الفريق في الفترة القادمة".

وتابع:" أبلغ رئيس النادي الأهلي سعد سمير بمنحه الاستغناء الخاص به قبل بداية الموسم الكروي الجديد لتحديد فريقه المقبل مع إمكانية مساعدته في الانتقال إلى فريق جديد في الدوري والحصول على المقابل المادي بالكامل له".

وأضاف:"ووعد الخطيب مدافع فريق الأهلي بتولي منصب إداري داخل القلعة الحمراء في حال قراره باعتزال كرة القدم وعدم الانتقال إلى أي فريق أخر في الموسم المقبل".

تابع موقع تحيا مصر علي