عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة راوية مختار تتحدث لـ تحيا مصر عن رؤية حزب الإصلاح والتنمية حول تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص..فيديو

النائبة راوية مختار
النائبة راوية مختار عضو مجلس النواب

قالت النائبة راوية مختار عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، أن لجنة العدالة الاجتماعية بالمحور الاقتصادي للحوار الوطني، ناقشت قضية «نحو تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص»، معقبة:"تحدثنا خلال الجلسة عن  مبدأ تكافؤ الفرص في العدالة الاجتماعية، في صورة أننا نستفيد من الشخص من خلال جودته وليس من خلال مبدأ المساواة.

النائبة راوية مختار لـ تحيا مصر: معيار تكافؤ الفرص جزء هام من تحقيق العدالة الاجتماعية

وأضافت النائبة راوية مختار، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: لازم نحقق مبدأ الجودة وليس مبدأ المساواة، ونرفض تعيين ما يسمى  بأبناء العاملين، فمعيار تكافؤ الفرص هو جزء هام من أجزاء تحقيق العدالة الاجتماعية.

وتابعت عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية: مبدأ الضرائب من المفترض يطبق على حسب الفئة نفسها، بمعني أن يكون هناك مراعاة على حسب المنطقة التي يعمل بها الشخص حتى لا نخل بمبدأ العدالة الاجتماعية.

النائبة راوية مختار لـ تحيا مصر:الدولة المصرية قطعت اشواطا كبيرة في الملف العدالة الاجتماعية

واستكملت النائبة راوية مختار: الدولة المصرية قطعت شوطا كبيرة في ملف العدالة الاجتماعية حيث عملت على تطوير البنية التحتية في المناطق الريفية وتطوير العشوئيات وتوفير فرص عمل في العاصمة الإدارية فالدولة لها بصمة في هذا الملف، معقبة:" محتاجين من الدولة أن يكون هناك ترشيد إنفاق ورقابة ونركز على الفئات الأولى بالرعاية ".

تابع موقع تحيا مصر علي