عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثالثة ... ترامب يمثل أمام المحكمة ويواجه تهما قد تعصف بمستقبله السياسي

تحيا مصر

مثول جديد للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام المحكمة، ولكن هذه المرة بتهم تتعلق بمحاولته التدخل في نتائج الإنتخابات الرئاسية لعام 2020.

التهم الموجهة لترامب

وبحسب الوثائق القضائية تم توجيه أربع تهم جنائية لترامب بناءا علي تورطه في محاولة تغيير نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر من عام 2020.

ووجهت إلى ترامب أربع تهم، من بينها التآمر للإحتيال على الولايات المتحدة، والتآمر لعرقلة إجراء حكومي رسمي، وعرقلة ومحاولة عرقلة إجراء رسمي، والتآمر للإحتيال على الحقوق المدنية التي يحميها القانون الفيدرالي أو الدستور، وقالت لائحة الإتهام إن لدى ترامب ستة متآمرين لكنها لم تذكرهم.

أحداث السادس من يناير 2021

قامت أعداد كبيرة من أنصار ترامب في السادس من يناير 2021 بمهاجمة مقر مجلس الشيوخ الأمريكي، الكونجرس، سعيا لتعطيل عملية التصديق علي فوز الرئيس الحالي "جو بايدن" في الانتخابات الرئاسية، والتي جرت في نوفمبر 2020، وأشارت لائحة الإتهامات إلي أن ترامب كان مصمما علي البقاء في السلطة بعد خسارته في الإنتخابات وقام  بنشر أكاذيب مزعومة عن وجود تزوير حاسم في الإنتخابات، وادعي أنه فاز فيها.

وزارة العدل الامريكية تستدعي ترامب للمثول أمام المحكمة الفيدرالية غدا الخميس

وزارة العدل الأمريكية : توجيه اتهام لترامب علي خلفية محاولته التأثير علي نتيجة انتخابات 2020

وأصدرت لجنة التحقيق في أحداث السادس من يناير تقريرها النهائي الذي طال إنتظاره، والمكون من 845 صفحة، في الثالث والعشرن من ديسمبر من العام الماضي، وكشف النقاب عن عدة إحالات جنائية تستهدف ترامب. 

الاتهامات قد تعصف بمستقبل ترامب السياسي

وتعتبر التهم الموجهة إلي ترامب هي الأخطر علي مستقبله السياسي، حيث تصل عقوباتها إلي أكثر من عشر سنوات وفقا للقانون الأمريكي، مما سيؤدي إلي عدم ترشحه في الإنتاخبات المقبلة.

إستطلاعات رأي تفيد بعدم تأثر شعبية ترامب بالتهم الموجهة إليه

وأظهرت استطلاعات الرأي أن تراكم الاتهامات لم يقوض موقف ترامب مع معظم ناخبي الحزب الجمهوري، لكن الرسوم القانونية تتضخم وستجبر شبكة مواعيد المحاكمة وجلسات الاستماع ترامب وممثليه على الذهاب إلى قاعات المحاكم هذا العام وفي عام 2024 الإنتخابي.

تابع موقع تحيا مصر علي