عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوفون يعلن اعتزاله كرة القدم بعمر 45 سنة

بوفون
بوفون

أعلن جانلويجي بوفون حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي بارما الحالي ويوفنتوس السابق، اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي، بعد مشوار ومسيرة حافلة بالعديد من الألقاب والبطولات. 

بوفون يعلن اعتزاله 

ونشر بوفون عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، منذ قليل، مقطع فيديو أعلن من خلاله اعتزاله كرة القدم ونهاية مشواره في الساحرة المستديرة عند هذه النقطة.

وكتب أسطورة حراسة المرمى في تاريخ كرة القدم ومنتخب إيطاليا كلمات مؤثرة على فيديو اعتزاله، كالتالي: هذا كل ما لدي أيها الناس.. لقد قدمتم لي  كل شيء، وقدمت لكم كل شيء، لقد فعلناها معًا.

اهتمام بوفون بالعروض السعودية

نشرت جريدة «كورييري ديلا سيرا» أن المخضرم جيانلويجي بوفون، حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي بارما يقترب من اعتزال كرة القدم بعد رفض العروض السعودية الضخمة التي وصلت له خلال الآونة الأخيرة، وأوضح تقرير الجريدة الإيطالية أن بوفون يريد أن يظل بالقرب من عائلته في أيامه الأخيرة كلاعب كرة قدم.

وأشار التقرير إلى أن بوفون أعرب عن عدم اهتمامه بالعروض المقدمة من بعض الفرق السعودية لضمه والتي وصلت قيمة بعضها إلى 30 مليون يورو سنويا، ويفكر البالغ من العمر 45 عاما حاليا في مستقبله وسيأخذ عدة عوامل في الاعتبار قبل اتخاذ قراره النهائي.

وسيحاول بارما إبقاء بوفون لموسم آخر حيث ينتهي عقده في صيف 2024 ولكن النادي سيحترم قرار بوفون بالاستمرار أو الاعتزال، بوفون الذي لعب 176 دولية مع إيطاليا كرقم قياسي هو أحد أساطير كرة القدم الأوروبية.

وجذب الدوري السعودي الأنظار في المواسم الأخيرة، خاصة حين انضم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر، وتبعه الفرنسي كريم بنزيمة إلى اتحاد جدة، مواطنه نجولو كانتي للفريق نفسه، كما ضم الهلال كاليدو كوليبالي وروبن نيفيز من تشيلسي وولفرهامبتون، فيما ضم أهلي جدة إدوارد ميندي من تشيلسي، وتستهدف الحكومة السعودية الوصول بالدوري السعودي للمحترفين إلى مصاف الدوريات الكبرى في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي