عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد إقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ 25

عصام زكريا
عصام زكريا

كشفت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا، موعد انطلاق الدورة الـ 25 للمهرجان في الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس 2024.

تحيا مصر يرصد تفاصيل موعد إقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ 25

أول تعليق من رئيس مهرجان الإسماعيلية على سرقة بوستر المهرجان

وسبق وأن علق عصام زكريا رئبيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الثقافية على الجدل الذي أثير خلال الساعات الأخيرة الماضية عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي  بشأن سرقة بوستر المهرجان من موقع تركي شهير.

وقال عصام زكريا خلال مكالمة هاتفية أجراها في برنامج بالورقة والقلم والذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي ويعرض عبر قناة تن: علمنا هذا الأمر بالأمس، ولم نستخدمه حتى الآن في أي شيء سواء كتالوج أو بوسترات.

وتابع: أدارة المهرجان قررت تغيير بوستر المهرجان، والبحث عن بوستر جديد، وعندنا بدائل كثيرة للبوستر، وهنحاسب المصممة على هذا التصرف.

ندوة الاحتفاء بالبدايات للمخرج خيري بشارة

وعلى صعيد آخر، تحدث المخرج الكبير خيرى بشارة عن بداية مشواره الإخراجي، خلال الندوة التي عُقدت اليوم على هامش فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، بعنوان الاحتفاء بالبدايات، في قصر ثقافة الإسماعيلية، وجمعت الندوى حفل توقيع كتابه السينما والواقع.

بدأت ندوة الاحتفاء بالبدايات التي نظمتها إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، كنوع من الاحتفال بالمخرج الكبير خيري بشارة بعد فيلمه الأخري يوم الحداد الوطني في المكسيك، وهو فيلم قصير عُرض على منصة نتفليكس، ونال إعجاب جماهيري كبير، وتحدث عن فيلم الأقدار الدامية الذي كان أول أفلامه السينمائية، وصرح خلاله قائلًا:

- لم يكن لدي المعرفة الكافية بطبيعة التعامل مع النجوم.

- غضبت على نادية لطفي في أول يوم تصوير في فيلم الأقدار الدامية.

الدورة الماضية من مهرجان الإسماعيلية الدولي

وويذكر أن شارك في مهرجان الإسماعيلية هذا العام عدد كبير من الأفلام حيث تبلغ ما يقرب من 123 فيلمًا من 50 دولة منهم 16 فيلم تسجيلي طويل و 14 فيلم تسجيلي قصير و20 فيلم روائي قصير و18 فيلم تحريك و17 فيلم من افلام الطلبة.

تابع موقع تحيا مصر علي