عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشارك بالحوار الوطني يطالب بمساواة الراجل في قضايا الأسرة الخاصة بالنفقة بتجار المخدرات بالمتهمين بالقتل في الحصول على الخدمات الحكومية

تحيا مصر

طالب طارق الجارحي المتحدث باسم حملة تمرد ضد قانون الأسرة المصرية، بمساواة الرجل في قضايا الأسرة الخاصة بالنفقة بتجار المخدرات بالمتهمين بالقتل في الحصول على الخدمات الحكومية قائلا:الرجل بقضايا الأسرة يتم حرمانه من الخدمات الحكومية وهو أمر لا يطبق مع تجار المخدرات والمتهمين بالقتل ".

جاد ذلك في جلسة مشكلات مابعد الطلاق بلجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، مؤكدا على أن حرمان الرجل من الخدمات الحكومية جراء النفقة هو أمر مبالغ فيه ولا يجوز الصمت أمامه.

سعد الدين الهلالي: الكد والسعاية ليس بدعة سبقنا فيها دول كثيرة..والنفقة ليس لها علاقة بالنشوز  


وقال الدكتور سعد الدين الهلالي، استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن  قانون الطاعة ينأي بنفسه عن ان يستقوي احد الطرفين على الاخر، فالحق بين الطرفين هو العهد بينهم مستشهدا بقول الله سبحانه  تعالي " اوفوا بالعهود".

وفيما يتعلق بالنفقة، قال الهلالي خلال كلمته بمناقشات مشكلات ما بعد الطلاق بلجنة الأسرة فى الخوار الوطني، إن النفقة الموجودة فى القانون بها  عوار كثير  منها منع الزوجة الزوجة الحق فى النفقة فى حالة النشوز وهذا يعيق الحق فى المأكل والمشرب فمن أين تأكل وتشرب، منوها  بعض الفقهاء أوضحوا ان لا علاقة بين النشوز والنفقة ، ان اعطاء المرأة المتعة لكل مطلقة وهذا المنهج الظاهري واخذ به القانون والسنة .


إما حق السعاية اوضح :"نحن لسنا بدعة من دول اخري فهناك دول قد سبقتنا فيها، افتحوا باب حق الكد والسعاية  للشباب ، واعتقد انه خلال عدة سنوات سيظهر التفاني فى الحق وكتابة حق السعاية ، فهناك بعض الأعمال لم يكن لها راتب مثل الإمامة وقراءة القرأن فلماذا لا يكن للمرأة حق مقابل ما تقوم به لذلك اتركوا باب حق السعاية مفتوحا.
ووجه الشكر للدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي على الدعوة  للحوار الوطني للبحث عن الأفضل والأحسن، موضحا الدول العربية تتمني ما نحن فيه ، كما وجه الشكر للقيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي