عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: الفيفا يقرر إيقاف كهربا عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 6 شهور

كهربا
كهربا

أكدت تقارير صحفية منذ قليل، إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لمدة 6 أشهر ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي بسبب عدم التزامه بالموعد النهائي لدفع غرامة نادي الزمالك. 

إيقاف كهربا لمدة 6 أشهر 

وذكرت التقارير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم استقر على إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لمدة 6 أشهر ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي، مع تغريمه 30 ألف فرانك لصالح الفيفا، وسيتم إخطار اتحاد الكرة المصري والنادي الأهلي بالقرار خلال الأيام المقبلة. 

الأهلي مهدد بفقدان كهربا أمام المصري 

قررت لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عادل الشوربجي، تقليص عقوبة إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي من 12 مباراة إلى 6 مباريات فقط، مع تغريمه 500 ألف جنيه بدلًا من مليون جنيه.

وبحسب اللائحة فإن تطبيق أي عقوبة على أي لاعب تكون منفصلة من مسابقة لأخرى أي أن اللاعب إذا تمت معاقبته في مسابقة الدوري الممتاز بالإيقاف تقتصر العقوبة على المنافسة ذاتها، ولا يتم تطبيقها في أي مسابقة أخرى.

ووفقًا للائحة لجنة المسابقات، إن العقوبة التي تم توقيعها على اللاعب وتدخلت فيها لجنة الانضباط، يتم تطبيقها على جميع المسابقات المحلية، سواء الدوري أو كأس مصر أو كأس السوبر إلى جانب كأس الرابطة أيضًا.

فإذا تم إخبار النادي الأهلي بشكل رسمي بإيقاف محمود عبد المنعم كهربا من قبل اتحاد الكرة، فسيكون اللاعب خارج حسابات النادي الأهلي أمام المصري في مباراة الليلة.

رئيس لجنة التظلمات يكشف لتحيا مصر كواليس تخفيض عقوبة كهربا  

أكد عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات، أن عقوبة إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، تم تقليصها من 12 مباراة إلى 6 مباريات فقط مع تغريمه 500 ألف جنيه بسبب أحداث مباراة القمة التابعة للدور الأول من بطولة الدوري.

وقال عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات في تصريحات خاصة لتحيا مصر: «بالفعل قررنا تقليص عقوبة كهربا من 12 مباراة لـ6 مباريات بعد اجتماع اللجنة بالأمس، سيتم تطبيق العقوبة بداية من بطولة الدوري المقبلة».

وأضاف الشوربجي: «وقمنا أيضًا بتخفيض تغريم اللاعب من الناحية المادية من مليون جنيه إلى نصف مليون جنيه فقط». 

تابع موقع تحيا مصر علي