عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يحيل حادث حريق الوزارة إلى النيابة

تحيا مصر

تفقد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عملية إطفاء الحريق الذي شب صباح اليوم السبت 5 / 8 / 2023م بمبنى وزارة الأوقاف القديم بشارع صبري أبو علم بباب اللوق بمحافظة القاهرة ، ووجه الشكر لرجال الحماية المدنية على فدائيتهم وتفانيهم في عملهم ، وسرعة تحركهم وسيطرتهم على الحريق الذي شب بالدور الأخير علويًّا والغرف التي فوقه ، وأحال وزير الأوقاف التحقيق في موضوع هذا الحريق لكل من النيابة العامة والنيابة الإدارية لإعمال شئونهما في الأمر كل فيما يخصه.

وزير الأوقاف يحيل حادث حريق الوزارة إلى النيابة

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد انتقلت بالكامل انتقالًا كليًّا إلى مبناها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة من أول يوليو 2023م ، وكان وزير الأوقاف قد وجه المختصين بناء على توصيات مجلس الوزراء بضرورة استمرار عقود الصيانة للمبنى القديم واستمرار تأمينه ، مع سرعة إخلاء جميع المخازن وأي عهد به ، مع إجراء الدراسة اللازمة لآلية استغلال المبنى القديم أو التصرف فيه باعتباره مبنى وقفيًّا مملوكًا لوزارة الأوقاف المصرية.

حريث وزارة الأوقاف

وستقوم الجهات المختصة بإعمال شئونها في بيان سبب الحريق وأي آثار ترتبت عليه.

وصل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إلى مبنى الوزارة القديم في وسط القاهرة، لمتابعة عمليات التبريد التي تجرى بعد إندلاع حريق في مبنى وزارة الأوقاف.

كما إنتقل اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إلى موقع حريق مبنى وزارة الأوقاف في وسط القاهرة، حيث أشرف على عمليات الإخماد في ظل تواجد قيادات مديرية أمن القاهرة، حيث تم السيطرة على الحريق وإخماده.

وتمكنت سيارات الإطفاء التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة، من السيطرة على حريق مبنى وزارة الأوقاف في القاهرة وإخماده بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وجاري تنفيذ عمليات التبريد.

حريق هائل في مبنى وزارة الأوقاف

ووجه محافظ القاهرة بسرعة تشكيل لجنة هندسية لفحص مبنى وزارة الأوقاف، لبيان مدة تأثره من الحريق ومياه الإطفاء، كما وجه عملياتالمحافظة بسرعة إزالة آثار الحريق وذلك عقب إنتهاء النيابة العامة والإدارة العامة للبحث الجنائي من معاينة مبنى وزارة الأوقاف للكشف عن أسباب الحريق.

تابع موقع تحيا مصر علي