عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية عمرو درويش لـ تحيا مصر: الإفراج عن 33 من المحبوسين احتياطيا خطوة إيجابية نحو التوافق الوطني وفتح المناخ العام

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

ثمن النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إعلان لجنة العفو الرئاسي عن بدء إجراءات الإفراج عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيا في قضايا رآي ومنهم عمر الشنيطي و يوسف منصور وأحمد حسنين، قائلا: خطوة إيجابية أخرى نحو التوافق الوطني وفتح المناخ العام واستيعاب المفرج عنهم.

النائب عمرو درويش:  قرار العفو عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيا في قضايا رآي يعزز من مسار حقوق الإنسان 

وأضاف النائب عمرو درويش، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن قرار العفو عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيا في قضايا رآي يعزز من مسار حقوق الإنسان بما يكون له مردود إيجابي، موضحا أن القرار يعكس حرص القيادة السياسية على إنهاء ملف المحبوسين جذريا.

وأكد أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى لديها إرادة حقيقية لترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، فالدولة اتخذت خطوات كبيرة فى هذا الشأن، حيث أطلقت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وعملت على فتح قنوات للحوار مع مختلف القوى السياسية وفئات المجتمع.

«العفو الرئاسي»: بدء إجراءات الإفراج عن 33 من المحبوسين احتياطيا 

هذا وأعلنت لجنة العفو الرئاسي، عن بدء إجراءات الإفراج عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيا في قضايا رآي منهم عمر الشنيطي ويوسف منصور وأحمد حسنين .

ووجهت لجنة العفو الرئاسي، الشكر والتقدير والاحترام لرئيس الجمهورية وللنيابة العامة ووزارة الداخلية.

تابع موقع تحيا مصر علي