عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى يصلى ركعتين تحية للمسجد خلال افتتاح مسجد السيدة نفيسة

تحيا مصر

أدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة ركعتين تحية للمسجد خلال افتتاح مسجد السيدة نفيسة - رضى الله عنها - بعد تطويره.

تحيا مصر 

وصول الرئيس السيسي لمسجد السيدة نفسية 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم يرافقه السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إلى مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها لافتتاح المسجد بعد أعمال التطوير والترميم.

افتتاح مقام السيدة نفيسة

ويُعد افتتاح مقام السيدة نفيسة رضى الله عنها، ضمن مشروع رئاسي يهدف إلى ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت في شتى ربوع مصر، وهو المشروع الذي أحدث طفرة تاريخية واهتمامًا غير مسبوق بأضرحة ومقامات آل بيت النبوة والأولياء والصالحين في مختلف محافظات مصر.

وشهد شارع الأشراف الذي يقع في أوله مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها عملية تطوير شامل؛ إذ رفعت كفاءته ورممت الأضرحة المتواجدة به، والتي منها مسجد السيدة نفيسة، ومسجدي السيدة رقية والسيدة سكينة.

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، امس الإثنين، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه أنجاله الأمير جعفر الصادق عماد الدين، والأمير طه نجم الدين، والأمير حسين برهان الدين، وذلك بحضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، والسيد مفضل محمد حسن علي، ممثل السلطان بالقاهرة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رحب بالسلطان مفضل سيف الدين، ضيفاً عزيزاً على مصر، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، ومثمناً الدور المقدّر للسلطان والطائفة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، فضلاً عن الأنشطة الخيرية المتنوعة في مصر، بما يتكامل مع جهود الدولة لتحقيق التنمية، وحرصها على تطوير القاهرة التاريخية واستعادة وإبراز طابعها الحضاري الأصيل.

تابع موقع تحيا مصر علي