عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تريند مندوب الشحن.. حزب العدل يوضح الحق الدستوري لكل مواطن وكيفية معاقبة كل من يقتحم الحياة الخاصة

تحيا مصر

علق حزب العدل على تريند " مندوب التوصيل"، الذي انتشر مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر الحزب على صفحته العامة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، منشورًا بعنوان " أعرف حقك الدستوري، " تعمل ايه لو مندورب التوصيل أو البواب فرض وصايته على حريتك الشخصية؟".

تحيا مصر

وأوضح الحزب في منشوره:

-كل اعتداء على الحرية الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنين، جريمة لا تسقط بالتقادم

-للمضرور إقامة الدعوى الجنائية بالطريق المباشر

- تكفل الدولة تعويضًا عادلًا لمن وقع عليه الاعتداء

- للمجلس القومي لحقوق الإنسان ابلاغ النيابة العامة عن أي انتهاك لهذه الحقوق

- للمجلس القومي لحقوق الإنسان أن يتدخل في الدعوة المدنية إلى المضرور وبناءً على طلبه

" المصدر: المادة 99 من دستور جمهورية مصر العربية".

منشور دعائي لمندوب شحن رفض توصيل منتج غير شرعي

وكانت قد بدأت القصة بمنشور نشرته إحدى السيدات على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، وكان مضمون المنشور، إنها طلبت أوردر "عبارة عن ملابس يمكن أن ترتديها داخل وخارج المنزل"، من إحدى الصفحات التي تقوم ببيع منتجاتها أونلاين، وعندما تواصل معها مندوب الشحن، طلب منها أن تعيد التواصل مرة أخرى مع الصفحة عن طريق الواتس أب، لتوضيح العنوان، وبعدها فوجئت بتواصل البنت مسؤولة الصفحة متسائلة: " هو حضرتك هتلبسي محتوى الأوردر في البيت ولا فين؟؟، لأن المندوب شاف المحتوى، وقلق لأنه لا يقوم بتوصيل الأوردرات غير الشرعية، بالإضافة إلى إنه سأل عما كنت وضحت لحضرتك أن به ديفوه أم لا، وده من باب الأمانة، وعرفته أن فعلًا أنا وضحت لحضرتك أن المنتج فيه ديفو، لذلك قللت في سعره".

واستكملت صاحبة المنشور:" بصراحة اندهشت من تصرف المندوب وحرصه على عدم الوقوع في أي مخالفة، واتقانه لله سبحانه وتعالى في شغله، عشان كدا قررت أنزل رقم المندوب دا واسمه وأعمل له إعلان هنا من بعد ما خليت زوجي استأذنه طبعًا- وأتمنى أي حد شغال في نطاق القاهرة الكبرى وضواحيها.. إنه يتعامل معاه ويشجعه".

هل مندوب التوصيل أمينًا؟؟

وتابعت في منشورها:" المنتج كان محطوط في شنطة هدايا مفتوحة وظاهر جدًا، عشان كدا هو شافه وشاف الديفوه اللي فيه من بعد ما استأذن اللي باعته الأوردر، يعني هو ما تعداش على خصوصيات بأمانة".

حالة جدل تسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار المنشور الدعائي

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل، بعدما انتشر هذا المنشور، ورفض الكثير فعل المندوب، واعتبره خيانة للأمانة، وكان من ضمن الرافضين لتصرفه، النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فقد علق على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" بعدما أعاد نشر المنشور:"وبالنسبة انه اتجسس علي حاجة متخصهوش دا شرعي عادي طبعا… وبالنسبة انه حشر مناخيره في حياة خلق الله دا عادي يعني .. وبالنسبة للزوج المتدين جدا اوي خالص اللي سمح للسرسجي ده انه يفتح حاجات خاصة بمراته وانه يدي لنفسه الحق يسأل المدام هتلبس الحاجة دي في البيت ولا فين فده برضه عادي .. دا كمان مبسوط بيه واستأذنه يعمله دعاية..جماعة المورستان ارحم من الكلام ده والله".

تابع موقع تحيا مصر علي