عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: الرئيس السيسي أكرم الأئمة وأهل العلم

الرئيس السيسي وأئمة
الرئيس السيسي وأئمة وزارة الأوقاف

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على اهتمامه بأئمة وزارة الأوقاف وأهل العلم وتكريمه لهم.

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي

وقال وزير الأوقاف، في بيان له: «باسمي وباسم قيادات الأوقاف، وأئمة مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، نشكر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتشريف وتفضل سيادته بافتتاح مسجد السيدة نفيسة وإكرام سيادته للأئمة وأهل العلم».

الرئيس السيسي وقيادات وأئمة وزارة الأوقاف

افتتاح مسجد السيدة نفيسة

وفي وقت سابق، من صباح اليوم الثلاثاء؛ وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قائلًا: «شكرًا سيادة الرئيس: تم بحمد الله وتوفيقه وبتشريف سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح اليوم افتتاح مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها.. يأتي ذلك في إطار خطة الدولة المصرية لعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى بصفة عامة واهتمامها بالقاهرة التاريخية ومساجد آل البيت بصفة خاصة».

وتابع وزير الأوقاف: «فبعد افتتاح مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي وافتتاح مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، ومسجد سيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه، ومساجد: الظاهر بيبرس والحاكم بأمر الله والسيدة فاطمة النبوية بعد تطوير هذه المساجد تطويرا يليق بمكانتها وتاريخها يأتي اليوم افتتاح مسجد نفيسة العلم رضي الله عنها».

ميدان السيدة نفيسة

اهتمام الرئيس بعمارة بيوت الله

وأكد وزير الأوقاف: «لا شك أن اهتمام سيادة الرئيس، بعمارة بيوت الله عز وجل وتوجيهه بتطوير مساجد آل البيت بما يليق بمكانتها وحرص سيادته على افتتاح هذه المساجد بنفسه سواء ما تم تطويره كمسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة أو ما تم إنشاؤه وتشييده كمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي أيقونة العمارة الإسلامية في العصر الحديث كان الداعم الأكبر لخروجها على هذا المستوى المشرف الذي يليق بمكانة هذه المساجد و بجمهوريتنا الجديدة و هو ما نسأل الله عز وجل له القبول».

وتابع وزير الأوقاف: «ومن ثمة نقول شكرًا سيادة الرئيس على اهتمام سيادتكم بعمارة بيوت الله عز وجل.. شكرًا على تشريف سيادتكم لافتتاح مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، بارك الله فيكم وجعل ذلك في ميزان حسناتكم ، وجعل عمارة هذه المساجد بركة على مصر وأهلها أجمعين».

تابع موقع تحيا مصر علي