عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معتز الشناوي يشيد بقرارات تعيينات المتحدة الجديدة.. ويطالب بالمزيد من فتح المجال العام

معتز الشناوي
معتز الشناوي

قال الكاتب الصحفي د. معتز الشناوي ، أهلًا ببث روح الشباب وتمكين المرأة وتدعيم القطاعات الإعلامية المختلفة بفكر شاب ينهض بعملية التطوير المستمرة.

تحيا مصر

اعلام يناسب عملية التطوير المنتظره

وأضاف الشناوى، عبر صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، “لعلنا بصدد نية جادة للتحديث المستمر في أحد أهم أضلاع منظومة العمل الإعلامي في مصر حاليًا، والتخلي عن مرحلة ثبات الوجوه وجمود المناصب على أسماء بعينها، وتصعيد الكفاءات المهنية، بناء على تقييم وتدريب مستمر، ما يؤسس لاعلام يناسب عملية التطوير المنتظره مع الانتقال للعاصمة الحديدة”.

فتح المجال أمام الكفاءات الإعلامية

وتابع:" نطالب بالمزيد من فتح المجال أمام الكفاءات الإعلامية التي تزخر بها مصر، لتحقيق فلسفة الاستيعاب الحقيقي لجميع اتجاهات الشعب، في مهنة لها طابع خاص لا تنهض إلا به، وهو التنوع والاختلاف والتجديد والتباين الفكري الوظيفي في مسار الوطنية الإيجابية البناءة".

زيادة مساحة الإنتاج والإبداع

وشدد على ضرورة منح مجال الصحافة والإعلام المزيد من قبلات الحياة، عبر زيادة الحريات في إطار الدستور والقانون، لزيادة مساحة الإنتاج والإبداع والتطوير ومواكبة العصر فكريًا وتكنولوجيا، والمساهمة في السير خطوة بخطوة مع خطوات التطوير الأخرى فى مختلف المجالات، فتطوير الوعي هو مسؤولية الصحافة الأولى بامتلاك الجرأة والحرية الكافيتين لنشر الحقائق المصرية بدلًا من استيرادها.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد قررت تعيين كلا من الزملاء: علا الشافعي رئيسًا لتحرير اليوم السابع، وريهام السهلي رئيسًا لمجموعة قنوات دي إم سي، ومصطفى عمار رئيسًا لتحرير جريدة وموقع الوطن، وعبد الفتاح مصطفى رئيسا للراديو 9090، وعماد ربيع رئيسا لقطاع الإنتاج الدرامي، ومحمود مسلم رئيسا لقطاع الصحف والمواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي