عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

500 ألف شنطة سلع غذائية من الأوقاف والتضامن الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية

وزراء الأوقاف والتضامن
وزراء الأوقاف والتضامن والتموين

وقعت وزارت الأوقاف، والتضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون من شأنه توفير 511 ألف شنطة سلع غذائية، وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

العناية بالأسر الأولى بالرعاية

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم الخميس: إن هذا يأتي في إطار جهود وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي وبالتعاون بينهما في العناية بالأسر الأولى بالرعاية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن الـ 511 ألف شنطة سلع غذائية التي ستوزع على الأسر الأولى بالرعاية، تكلفتها 50 مليون و78 ألف جنيه، منها 25 مليونا و78 ألف جنيه مقدمة من وزارة الأوقاف من باب البر، و25 مليون جنيه مقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي.

وتابعت وزارة الأوقاف، في بيانها: إن وزارة التموين توفر الشنط لحساب وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي ليتم توزيعها على المستحقين بالتعاون بين الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات، وسيتم الإعلان في وقت لاحق عن بيان ومواعيد التوزيع بكل محافظة.

توزيع 25 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف

وفي سياق متصل، تبدأ وزارة الأوقاف المصرية، الأحد المقبل 13 أغسطس 2023 م، توزيع 25 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف، وذلك بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية، ومن خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

وتستمر عملية توزيع 25 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف حتى الخميس 17 أغسطس 2023 م، وذلك في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وإسهامها في خدمة المجتمع، ومن خلال مشروع أضاحي الأوقاف.

وزير الأوقاف يتفقد سيارة لحوم صكوك الأضاحي

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر الشريف، والدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد، نائب رئيس جامعة دمنهور، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور نظير محمد عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، سيارة لحوم صكوك أضاحي الأوقاف بمحافظة البحيرة والتي تحمل 2 طن من اللحوم البلدية.

سيارة لحوم صكوك أضاحي وزارة الأوقاف

وقالت وزارة الأوقاف: إن سيارة لحوم صكوك أضاحي الأوقاف تأتي في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وإسهامها في خدمة المجتمع، ومن خلال مشروع أضاحي الأوقاف.

تابع موقع تحيا مصر علي