عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصخر العظام.. ملك وعبدالرحمن في الفيوم: نفسنا نطلع عمره | فيديو

ملك وعبدالرحمن
ملك وعبدالرحمن

رغم أنهما ولدا فاقدي البصر ولديهما مرض نادر إلا أن ملك وعبدالرحمن من قرية المظاطلي التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، لم يستسلما لإعاقتهما وحفظا القرآن الكريم كاملا.

تحيا مصر

والد الطفلان: لديهما مرض نادر

وكشف والد طفلي الفيوم لموقع "تحيا مصر"، عبدالرحمن 13 عاما، وشقيقته ملك  14 عاما، يعانيان من مرض تصخر العظام "العظام الرخامية"، كما أنهما فقدا البصر منذ ولادتهما، موضحا أنهم اكتشفوا مرض العظام النادر لديهما منذ أن كان عمر ملك 6 أشهر، وأخبرهم الأطباء أنه قد يكون نتيجة انتقاله من أحد الأوين، مشيرا إلى أن التحليلات تحتاج لنفقات كثبيرة ولم بقوموا بإجرائها لذبك لا يعلمون من منهما يمتلك هذا المرض.

والد طفلي الفيوم: ربنا عوضهم بحفظ القرآن

وأضاف أنهم حاولوا تعويض إعاقة ابنيهما من خلال مساعدتهما في حفظ القرآن الكريم مطالبا بعرضهم على استشاري متخصص، لأنه لم يتم عرضهم منذ 10 سنوات بسبب عدم مقدرته علا تحمل نفقات علاجهما نتيجة لظروفه الاقتصادية.

واشار والد الطفلين، أن طبيعة مرض الأطفال الخاص بالعظام يتمثل في أن عظامهم هشة بسبب صلابته، ما يجعلهم عرضة للكسور نتيجة الخبطات الخفيفة، لافتا أن عبدالرحمن تعرض لكسر في ذراعة نتيجة خبطة خفيفة في المنزل.

عبدالرحمن وملك: نفسنا نزور الكعبة

وكشفت الطفلة ملك من الفيوم أنها استطاعت ختم القرآن في سنة العاشرة من عمرها، متمنية أن تصبح دكتورة جامعية، حتى تتمكن من تفسير القرآن الكريم ومساعدة الناس على معرفة دينهم، فيما أشار الطفل عبدالرحمن، أنه أتم حفظ القرآن الكريم في عمر 9 سنوات، متمنيا أن يصبح إمام مسجد، ويتعلم أصول الفقه والدين وكل العلوم الشرعية.

وتمنى الطفلان أن يزورا مكة لتأدية مناسك العمرة بصحبة والديهما، وأن يمتلكون شقة قريبة من مدارسهم لأن هناك مشقة عليهم في الذهاب إلى المدرسة وصعوبة المواصلات، لأنهم يتعرضون لكسور في العظام بسبب ضعف عظامهم نتيجة لمرض "العظام الرخوية".

تابع موقع تحيا مصر علي