عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تعين نايف السديري أول سفير لها لدى فلسطين

نايف بن بندر السديري
نايف بن بندر السديري سفير السعودية في فلسطين

‏سلم سفير ‎خادم الحرمين الشريفين لدى ‎الأردن ‎نايف بن بندر السديري، نسخةً من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً غير مقيم لدى دولة ‎فلسطين، وقنصلاً عاماً بمدينة ‎القدس الى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية ‎الدكتور مجدي الخالدي.

تحيا مصر 

السعودية تعين أول سفير لها لدى فلسطين 

وهذه أول مرة تعين فيها السعودية سفيرا لها في القدس، وبذلك يكون السفير نايف بن بندر السديري أول سفير للمملكة لدى السلطة الفلسطينية. 

‏وذكرت الخارجية الأردنية في البيان:"جرت مراسم تسليم نسخة من أوراق الاعتماد في مقر سفارة دولة ‎فلسطين بالعاصمة الأردنية ‎عمّان، بحضور سفير دولة فلسطين لدى ‎الأردن السيد ‎عطا الله خيري" .

وأضاف البيان: “عقب ذلك استعرض الجانبان أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات”. 

فيما قالت الوكالة الرسمية الفلسطينية “وفا”، إن “مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، تسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا وفوق العادة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة في القدس”.

فلسطين: خطوة مهمة تسهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين

وأضافت الوكالة: “سيتم تسليم أوراق الاعتماد الأصلية لرئيس دولة فلسطين محمود عباس، في القريب العاجل”.

وقال الخالدي عقب اللقاء، “نرحب بسفير المملكة العربية السعودية، مؤكدين أن هذه الخطوة المهمة ستسهم في تعزيز العلاقات الأخوية القوية والمتينة التي تربط البلدين والشعبين”.

وأعرب نيابة عن الرئيس الفلسطيني، عن “شكر فلسطين وتقدير شعبها وقيادتها لمواقف السعودية الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني، وإسنادها الدائم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة”.

كما شكر مستشار الرئيس الفلسطيني، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على هذه الخطوة المهمة، بما يساهم في تعزيز العلاقات الأخوية في مختلف المجالات التي تخدم البلدين والشعبين”.

تابع موقع تحيا مصر علي