عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. امرأة أمريكية تدخل موسوعة جينيس بأطول لحية في العالم

تحيا مصر

لكي يسطر اسمك في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، يجب أن تمتلك شيئًا فريدًا ومميزًا فيه يجعلك مختلفًا عن باقي الناس ،ولا أحد يستطيع أن ينافسك فيه، وقد تصبح محط أنظار العالم و حديث وسائل الإعلام والصحافة العالمية ومصدر إلهام للبعض فالكثير يسعي للانضمام إلى عالم غينيس والدخول إلى هذه البوابة وبعض الأشخاص أنعم الله عليهم بموهبة أو شكل ولد معهم بالفطرة ، والآخرون يغذون مواهبهم أو الشيء الذي يتميزون به ويثقلونها حتى يستحقوا هذا الرقم عن جدارة. و هذه المرة دخلت امرأة موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول لحية في العالم.

تحيا مصر 

امرأة تدخل موسوعة جينيس بأطول لحية في العالم 

دخلت سيدة أمريكية تدعى إيرين هانيكوت وتقطن في ولاية ميشيغان، موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية وذلك بعد أن حصلت على لقب أطول لحية لأنثى في العالم.

وقالت مسؤولة في جينيس في بيان إن إيرين هانيكوت البالغة من العمر 38 عاما، تملك "أطول لحية لسيدة بطول 11.8 بوصة (30 سم)"، مؤكدة أن لحيتها طبيعية تماما ولا تأخذ أي هرمونات أو مكملات.

وأضافت أن إيرين هانيكوت مصابة بمتلازمة تكيس المبايض (PCOS)، حيث يسبب ذلك المرض بعض الاختلالات الهرمونية للمصابات به وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى غزارة في نمو الشعر على الوجه، كما هو الأمر في حالة هانيكوت.

وأوضحت جينيس أن "هانيكوت كانت تعمد في مراهقتها إلى استخدام منتجات إزالة الشعر والحلاقة بالشفرة للحفاظ على بشرة وجهها".

تحلق وجهها 3 مرات في اليوم.. وبترت ساقها

وقالت هانيكوت بأنه بعد أن أصبحت في الـ13 من عمرها اعتادت على حلاقة وجهها 3 مرات في اليوم على الأقل، لافتة إلى أنها في النهاية فقدت جزءا من بصرها، وبدأت تشعر بالتعب من الحلاقة".

وقررت السيدة الأمريكية بعد كل ذلك المجهود إطالة لحيتها.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلا لصالح الأمريكية فيفيان ويلر البالغة من العمر 75 عاما، إذ بلغ طول لحيتها 10.04 بوصة (25.5 سم).

وذكر موقع "جينيس" أن متلازمة تكيس المبايض لم تكن العقبة الصحية التي عانت منها هانيكوت في حياتها، فقد تم بتر النصف السفلي من إحدى ساقيها بعد أن أصيبت بعدوى بكتيرية أثناء إقامتها في المستشفى لعلاج إصابة في القدم.

وقالت إن "ساق هانيكوت أصيبت بالتسمم والغرغرينا قبل بترها".

كما تعرضت المرأة للإصابة بسكتة دماغية ناجمة عن ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى ضعف في البصر.

تابع موقع تحيا مصر علي