عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسالة برلمانية هامة للحكومة بشأن دور الصندوق السيادى والاستثمار الأجنبى

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

أكدت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تقريرها الرسمى بشأن خطة التنمية 2023- 2024 أهمية قيام الحكومة بتقديم بيان ربع سنوى يعرض على مجلس النواب، عن ما تم تحقيقه من مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالى 2023- 2024 وبيان المعوقات والتحديات التى صادفتها أثناء تلك الفترة، مع ضرورة عرض مؤشرات الأداء التى اعتمدتها الحكومة لقياس مدى تحقق هذه الأهداف.

تحيا مصر

كما أكدت اللجنة أهمية الارتقاء بجودة حياة المواطن المصرى وتحسين مستوى معيشته أخذا فى الاعتبار عدة أهداف عامة أساسية تتمثل فى دعم سياسات القضاء على الفقر والاهتمام بالأمن الغذائى للمواطنين وإتاحة الخدمات الصحية المتميزة والارتقاء بمنظومة التعليم وإتاحة السكن اللائق.

تطوير منظومة الحماية الاجتماعية وتوسيع شبكات الأمان الاجتماعى 

كما أكدت أيضا أهمية تطوير منظومة الحماية الاجتماعية وتوسيع شبكات الأمان الاجتماعى من خلال وضع الآليات الخاصة لتقيتات تنفيذ التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدء، وتطوير برامج التمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة وتحفيزها على إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتوفير التمويل اللازم لذلك مع التركيز على المناطق الجغرافيى الأكثر احتياجا.

مجلس النواب 

 أهمية إعطاء الأولوية لتوطين المشروعات الواعدة وتوجيه المخصصات المالية للمحافظات الأكثر احتياجا

كما أكدت اللجنة أيضا على أهمية إعطاء الأولوية لتوطين المشروعات الواعدة وتوجيه المخصصات المالية للمحافظات الأكثر احتياجا فى إطار البرامج والمبادرات المطروحة، مع اتباع النهج التشاركى فى صياغة وتنفيذ ومتابعة كافة خطط وبرامج التنمية بقصد تشجيع المشاركة الإيجابية من قبل المواطنين.

تعزيز دور الصندوق السيادى فى الترويج الفاعل لفرص الاستثمار الأجنبى فى مصر

وأكدت أيضا أهمية تعزيز دور الصندوق السيادى فى الترويج الفاعل لفرص الاستثمار الأجنبى فى مصر وبخاصة فى المحافل الدولية، مع تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى الجهود الإنمائية.

تابع موقع تحيا مصر علي