عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بيلفوا بيها سجاير».. كوريا الشمالية تقر عقوبة السجن لاستخدام الصحف الرسمية لأغراض غير القراءة

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

كشفت تقارير صحفية عن أن كوريا الشمالية بدأت تطبيق عقوبة السجن لمن يقومون باستخدام الصحف الرسمية لأغراض غير القراءة.

يأتي ذلك في الوقت الذي اعتاد مواطنو كوريا الشمالية على استعمال ورق الصحيفة الرسمية فى البلاد فى أغراض أخرى غير القراءة، مثل لف السجائر، لكن هذا الأمر بات يعرض صاحبه لعقوبة شديدة القسوة، وذلك في ظل غضب شديد من قبلالسلطات الكورية تجاه تلك الممارسات.

استخدام الصحف الرسمية في لف السجائر

بحسب صحيفة ميرور البريطانية، فإن السكان في كوريا الشمالية يستخدمون صحيفة "رودونج سينمون" الدعائية في لف سجائرهم، فضلا عن استخدامات أخرى تشمل تغطية الجدران ولف الطعام والخبز والحلوى.

ومع انتشار تلك الظاهرة، أطلقت بيونج يانج واحدة من أغرب حملاتها الأمنية؛ لسجن من يضبط باستخدام الصحيفة الرسمية لغرض غير القراءة.

صورة الزعيم الكوري

وكانت قد عثرت السلطات على سجائر يحمل ورقها صور الزعيم كيم جونج أون، ثم اكتشفت أنها من صحيفة "رودنغ سينمون".

ويقوم المدخنون في كوريا لاشمالية باستخدام أوراق الصحف في لف السجائر، وذلك لموجهة أزمة تواجه البلاد هناك في ورق السجائر.

لكن الفترة المقبلة، ربما يكون الأمر صعبًا على مواطني كوريا الشمالية، خاصة المدخنين، حيث سيرسل النظام الحاكم هناك مرتكبي هذا الفعل إلى معسكرات الاعتقال والعمل الشاق، ولذلك لأنهم "لم يحترموا ما يعتبر أعلى كرامة في البلاد".

معسكرات شاقة للمخالفين

ونقلت “سكاي نيوز” عن مصادر خاصة بكوريا الشمالية، كشفت عن وجود اعتقال لإمرأتين بسبب بيعهما الصحف الرسمية هناك بشكل سري  لتاجرين في أحد أسواق مقاطعة بيونغان الحدودية مع الصين..وقد كشفهما عناصر من الأمن يرتدون زيا مدنيا.

وأضاف أن "المدانين بهذا الفعل سيمضون عاما أو عامين فى تلك المعسكرات، باعتبار أن بيع الصحيفة بهذا الشكل يعتبر نوعا من معاداة الاشتراكية"، وهي تهمة خطيرة في البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي