عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل يتسلم مترو أنفاق صنع في مصر بمصنع سيماف - صور

تحيا مصر

تفقد قبل قليل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ورش تصنيع قطارات مترو الأنفاق في مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع.

ويشهد وزير النقل تسليم قطار مترو جديد للهيئة القومية للأنفاق بمصنع سيماف لتصنيع عربات المترو.

وزير النقل: مصر في طريقها لعدم استيراد عربات السكة الحديد أو الأتوبيسات

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن مصر في طريقها لعدم استيراد عربات السكة الحديد أو الأتوبيسات من الخارج مرة أخرى، حيث يتم تصنيعها في مصر بأيادي مصرية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تضمن عرض مستجدات الجهود المكثفة الرامية إلى توطين صناعة النقل والسكك الحديدية في مصر بالشراكة مع القطاع الخاص، وهي الجهود التي وصلت إلى مراحل متقدمة في إطار توفير مكونات وسائل النقل على المستوى الوطني.

السيسي يوجه بتعزيز الخطوات الشاملة للدولة في اتجاه توطين الصناعة

من جانبه، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز الخطوات الشاملة للدولة في اتجاه توطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي، بالشراكة والتعاون مع القطاع الخاص وكبرى الشركات الرائدة على مستوى العالم، وتقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة لإنشاء المزيد من المصانع الخاصة بتصنيع المكونات ذات الصلة في مصر، وبما يساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي محلياً وتوفير العملة الأجنبية، فضلاً عن المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية العامة للدولة بتكثيف العمل على تعزيز الصناعة الوطنية في مختلف المجالات الإنتاجية.

تابع موقع تحيا مصر علي