عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة في القمة الثلاثية.. الرئيس الفلسطيني يصل مدينة العلمين الجديدة

السيسي - محمود عباس
السيسي - محمود عباس

وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد ، إلى مدينة العلمين بجمهورية مصر العربية ، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية . 

تحيا مصر 

الرئيس الفلسطيني يصل مدينة العلمين الجديدة 

وكان في استقباله في الصالة الرئاسية بمطار العلمين الدولي وزير الموارد المائية والري المهندس هاني سويلم،  وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح . 

وقال السفير دياب اللوح، أن زيارة الرئيس هدفها المشاركة في لقاء قمة ثلاثية تجمع الرئيس محمود عباس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

ويرافق خلال الزيارة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ, ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين بمصر دياب اللوح.

قمة ثلاثية في القاهرة لدعم القضية الفلسطينية 

وعبر السفير دياب اللوح عن شكره لمصر و الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستضافة هذه القمة ومساعيها المقدرة لدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة على درب الحرية والاستقلال ، كما أعرب  عن تقدير فلسطين قيادة وشعبا للجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة  الملك دفاعا عن القدس ومقدساتها.

وفي يوليو الماضي، استضافت مصر اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني، بهدف بحث التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام.

كما اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس في مدينة العلمين الجديدة. وناقشا الجانبين آنذاك عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات في القضية الفلسطينية. 

وحضر هذا الاجتماع: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة زياد أبو عمرو، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح.

تابع موقع تحيا مصر علي