عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالا.. نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023.. يترقب أولياء الأمور ظهور نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023 خلال الأيام القادمة، بعد أن أقترب موعد إعلان النتيجة للعام الدراسي الجديد وإعلان أسماء المقبولين فى الصف الأول الابتدائي.

تحيا مصر

نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023 بالاسم فقط 

حيث تعلن نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023، وذلك بعد استيفاء ملفات المقبولين بمعرفة شيخ المعهد في مكان بارز يسهل لأولياء الأمور الاطلاع عليه، بعد استبعاد من لم يتقدموا خلال 15 يومًا من إعلان نتيجة التنسيق، حيث يتم استبعادهم من التنسيق، ويُعد هذا بمثابة تنازل رسمي عن حق ولي الأمر في التحاق ابنه/ ابنته بالأزهر الشريف، لعدم التزامه بالضوابط، ويصعد البديل له بعد عرض الحالات على لجنة التنسيق الإلكتروني.

حيث فتح الأزهر الشريف باب التقديم للصف الأول الابتدائي بحيث يكون الحد الأدنى للقبول 6 سنوات حتى سن 9 سنوات، وفي حال وجود أماكن شاغرة بمرحلة الصف الأول الابتدائي يجوز النزول بالسن 6 أشهر كحد أدنى لسن القبول، ويستثنى من شرط الكثافة في حدود 20% ترصد منها نسبة 10 % لمن له أخ مقيد أو أخت مقيدة بذات المعهد، كما ترصد 10% أخرى للطاقة الاستيعابية في حال الإقبال الشديد على المعهد.

شروط تقديم الصف الاول الابتدائي الأزهري 2024-2023

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الطالب الذي يتقدم لدخول الصف الأول الابتدائي الأزهري، حتى لا يكون هناك صعوبة في قبول ملف التقديم:

ألا يقل سن الطفل المتقدم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال الأزهري والتعليم الأزهري عن 4 سنوات.

ألا يقل سن الطفل عند التقديم في المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال عن 5 سنوات ولا يزيد عن 6 سنوات.

يقل سن الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي الأزهري عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات في 1 أكتوبر 2022.

في حالة وجود أماكن شاغرة في المعاهد الأزهرية يجوز النزول بالسن 6 أشهر.

يمكن دون مخالفة شرط السن ، كما أوضحنا في موقع خمس خطوات ، يمكن قبول كل من له أخ مقيد أو أخت مقيدة بذات المعهد الأزهري واستثنائه من شرط الكثافة المقررة في حدود نسبة لا تتجاوز 10%.

لا يجوز تقديم أوراق الطلبة في أكثر من معهد في وقت واحد.

يكتب ولي أمر الطال إقرارا يفيد بأن قبول أوراق ابنه ليس نهائيًا إلا بعد ظهور النتيجة الرسمية المعتمدة من المنطقة التابع لها.

تحديد الحد الأقصى لسن القبول بالصف الأول الابتدائي ب (9) سنوات.

لا يجوز تصعيد التلاميذ المقيدة سابقا فى المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال للصف الأول الابتدائي.

تابع موقع تحيا مصر علي