عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقابل 5000 دولار.. رابط التسجيل بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية للمصرين بالخارج

تحيا مصر

أعلنت وزارة الخارجية أنه سيتم تدشين الموقع الإلكتروني التالي لتلقى طلبات المواطنين الراغبين في الاشتراك بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد، وذلك اعتباراً من سن (19 عاماً) وحتى سن (30 عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (30عاماً).

وأعلنت وزارة الخارجية أنه يمكن التسجيل في مبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج وذلك اعتبارا من 14/8/2023 ولمدة ثلاثين يوماً.

التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي

وأتاحت وزارة الخارجية المصرية موقعًا إلكترونيا من أجل تراك بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد، وذلك اعتباراً من سن (19 عاماً) وحتى سن (30 عاماً)..  وللتسجيل اضغط هنا

هذا، ويُرجى من السادة المواطنين المقيمين بالخارج ممن تنطبق عليهم الشروط، سرعة التسجيل على الموقع الإلكترونى الخاص بالمبادرة خلال المدة المحددة واستيفاء كافة البيانات المطلوبة حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية المواقف التجنيدية لهم.

تجديد الجوازات بعد تسوية المواقف التجنيدية

وسيتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج ممن حلّ عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارا من سن (19 عاما) وحتى سن (30) عاما، وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عاما) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقا للموقف، مشيرة إلى أنه لا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

المستندات المطلوبة

وأشارت إلى أن البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع (الأسم- صورة بطاقة الرقم القومي- صورة جواز السفر- تاريخ الميلاد- الرقم الثلاثي إن وُجد- تاريخ مغادرة البلاد- الدولة المقيم بها- البريد الإلكتروني- البيانات البنكية الخاصة بالإيداع: اسم البنك/ الفرع خارج البلاد- اسم الحساب- السويفت كود – IBAN- رقم حافظة الإيداع/ رقم العملية- تاريخ الحافظة/ العملية- المبلغ 5 آلاف دولار/ يورو، ويُسدد على حساب بنك مصر فرع أبو ظبى).

وأهابت وزارة الخارجية بكافة المواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة؛ لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال تلك 

تابع موقع تحيا مصر علي