عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عشان تعرف دخلت ايه.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023 سريع ومباشر

رابط نتيجة تنسيق
رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023.. يترقب طلبة وطالبات الثانوية العامة المرحلة الأولى ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023 حيث أنه من المقرر أن تعلن نتجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023 فى ظهر اليوم الإثنين بعد عقد المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات والحد الأدنى للمرحلة الثانية والكليات الشاغرة فى الشعبة العلمية والأدبية.

تحيا مصر 

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023

يستعلم الان للطلاب عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 على هذا الرابط برقم الجلوس

www.tansik.egypt.gov.eg

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

ويحصل الطلاب على نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، بعد اعتمادها رسميا من وزير التعليم العالي، باتباع الخطوات الآتية:

الدخول إلى موقع التنسيق من هنا .

اختيار نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات.

إدخال رقم الجلوس والرقم السري.

ستظهر نتيجة الترشيح والكلية أو المعهد المرشح إليها.

تنسيق الجامعات 2023

وتعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عقد مؤتمر صحفي ظهر اليوم الإثنين الموافق 14 أغسطس الجاري، لإعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من قيادات الوزارة المعنيين ومسئولي مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، ومُحرري التعليم العالي ووسائل الإعلام.

يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي:

مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى.

 مجموعة (ج): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي