عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده أبو عايشة: القمة الثلاثية بالعلمين الجديدة تأكيد على دعم مصر المتواصل والدائم للقضية الفلسطينية

عبده ابو عايشة
عبده ابو عايشة

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أهمية القمة الثلاثية التي تنطلق اليوم في العلمين الجديدة بين الرئيس السيسي وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، مشيرًا إلى أهمية توقيت القمة وموضوعاتها في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز حقوق الشعب الفلسطيني.

تحيا مصر

أهمية القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين

ونوه عبده أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، بأهمية القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين، المقرر عقدها بمدينة العلمين الجديدة لبحث تطورات القضية الفلسطينية، قائلا: إنها نقلة في القضية الفلسطينية، وتعزز التضامن العربي، وتؤكد حضور مصر الدائم في القضية الفلسطينية وحرصها على حقوق الشعب الفلسطيني.

توحيد الرؤى للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية

وأشار عضو مجلس الشيوخ، بالأعمال المطروحة على القمة الثلاثية التي تجمع الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في مدينة العلمين الجديدة. قائلا: إنها تأتي تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، ومن أجل توحيد الرؤى للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية.

وتابع:" الزعماء الثلاثة سيبحثون آخر مستجدات القضية الفلسطينية وتنسيق المواقف، لحشد الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته بعاصمتها القدس الشرقية". 

الدعم المصري المتواصل للقضية الفلسطينية

واختتم أن القمة الثلاثية في العلمين الجديدة أبرز دليل على الدعم المصري المتواصل للقضية الفلسطينية ووقوف مصر بجانب حقوق الشعب الفلسطيني، ومواصلة تعزيز الجهود العربية المشتركة في هذا الصدد.

تابع موقع تحيا مصر علي