عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشديدات أمنية لحماية المحكمة الفيدرالية في جورجيا وسط توقعات بإعلان إتهامات جديدة ضد ترامب

تحيا مصر

مشهد من التشديدات الأمنية خارج دار قضاء مقاطعة "فولتون" في وسط مدينة "أتلانتا" الأمريكية ربما يكون هو أكبر مؤشر على إحتمال حدوث شيء كبير في الداخل الأمريكي قريبًا.

حيث تم إغلاق الطريق المؤدي للمبنى أمام حركة المرور، كما تم إغلاق الحواجز البرتقالية والحواجز المعدنية في الشارع وحضور مرئي لعناصر الشرطة،  وشوهد صباح اليوم الإثنين، إحضار الشرطة لكلاب مخصصة للكشف عن القنابل لتفتيش سيارات وسائل الإعلام..

توقعات بتوجيه إتهامات جديدة لترامب

ويعتقد البعض إن زيادة الأمن بشكل كبير هي إحدى الدلائل العديدة على أن فاني ويليس، مدعية مقاطعة فولتون، ستتقدم قريباً باتهام جديد في قضية التدخل في إنتخابات 2020 إلى هيئة محلفين كبرى.

التحقيق في إحتمالية تدخل ترامب وحلفاؤه تدخل في الإنتخابات الرئاسية

 حيث أرسلت ويليس، التي كانت تحقق في ما إذا كان الرئيس السابق "دونالد ترامب" وحلفاؤه قد تدخلوا في الإنتخابات الرئاسية في جورجيا لعام 2020، مذكرات إستدعاء للشهود في التحقيق، يطلبون منهم الإستعداد للإدلاء بشهاداتهم قبل نهاية الشهر.

وكان من المتوقع إتخاذ تدابير أمنية إضافية اليوم الإثنين بعد أن أرسلت "ويليس" رسائل لرئيس القضاة ومسؤولي إنفاذ القانون هذا العام تشير إلى أن مكتبها قد يسعى للحصول على لوائح إتهام في النصف الأول من أغسطس.

وكتبت "ويليس" في رسالتها إلى كبير القضاة في مايو الماضي مفادها : "أطلب بكل إحترام ألا يحدد القضاة موعدًا للمحاكمات وجلسات الإستماع الشخصية خلال الأسابيع التي تبدأ يوم الاثنين، 7 أغسطس والاثنين 14 أغسطس".

وتجري "ويليس" تحقيقًا واسع النطاق منذ أوائل عام 2021 ، حول ما إذا كانت هناك أي "محاولات منسقة لتغيير نتائج إنتخابات 2020 بشكل غير قانوني" من قبل ترامب وحلفائه.

جندت هيئة محلفين كبرى خاصة في العام الماضي تم تفويضها لاستدعاء الشهود للمساعدة في التحقيق ؛ وتبين سجلات المحكمة أنها استمعت إلى شهادات 75 شاهدا. وأوصت اللجنة بتوجيه الاتهام إلى أكثر من عشرة أشخاص ، كما قال مسؤولها في برنامج "نايتلي نيوز" على شبكة إن بي سي في فبراير.

مذكرات استدعاء بحق سيناتور ديمقراطي ومحامي ترامب

من بين أولئك الذين تلقوا مذكرات إستدعاء للإدلاء بشهادتهم سناتور الولاية السابقة "جين جوردان" ونائبة الولاية "بي نغوين" إثنان من الديمقراطيين الذين حضروا جلسات الإستماع حيث حث "رودي جولياني"، الذي كان حينها محامياً عن ترامب، المسؤولين على عدم التصديق على نتائج إنتخابات جورجيا بناءً على مؤامرة .

 جدير بالذكر أن مذكرات الاستدعاء تطلب من كل مستلم البقاء "تحت الطلب" في أغسطس، مع ملاحظة أنهم "سيتلقون إشعارًا ب 48 ساعة على الأقل قبل أن يكون حضورك مطلوبًا".

قال دنكان ونغوين والأردن إنهم لم يتلقوا إخطارات لمدة 48 ساعة للمثول ، في إشارة إلى أن ويليس قد لا تقدم قضيتها حتى وقت لاحق من هذا الأسبوع أو بعد ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي