عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضحية الفصل.. أول تعليق من والد الطفلة ريناد بعد الحكم على مدرس أسيوط|فيديو

والد طفلة أسيوط
والد طفلة أسيوط

واقعة مأساوية شهدتها محافظة أسيوط جنوب مصر، حيث تسبب مدرس في وفاة طفلة بالغة من العمر 11 عاما بعد التعدي عليها داخل الفصل بإحدى مدارس محافظة أسيوط، إلا أن محكمة جنايات أسيوط قد أصدرت حكما رادعا للمدرس بالسجن 7 سنوات مع الشغل والنفاذ.

تحيا مصر

والد طفلة أسيوط يكشف عن حالة والدتها 

وصرح سيد صلاح والد طفلة أسيوط لموقع تحيا مصر، أنه بعد صدور حكم المحكمة هدأت نارهم قليلا، مشيرا إلى أن النيابة العامة ساعدتهم ووقفت إلى جانبهم  في إسترجاع حق الطفلة بالإضافة إلى دور المباحث، وزملاء الطالبة ريناد الذين شهدوا على المعلم.

وأشار والد الطفلة ريناد ضحية المدرس في أسيوط، إلى أن والدة ريناد لم تستطع تحمل الموقف حتى هذه اللحظة ولا ترغب في الحديث مع أحد وحالتها النفسية صعبة، فيما تقدم بالشكر إلى المحامي ياسر السويفي لتبنيه قضية ابنته ومساعدته في استرجاع حق الطفلة.

حكم محكمة جنايات أسيوط على المدرس 

وقد حكمت محكمة الجنايات على معلم الطفلة ريناد، المتسبب في قتلها بعد ضربها ضربا مبرحا، بـ7 سنوات مع الشغل والنفاذ، وذلك بعد مرور أكثر من 8 أشهر على الواقعة المؤلمة التي وقعت في 6 من شهر ديسمبر 2022.

بدأت الواقعة في 6 ديسمبر، بورود بلاغ لشرطة النجدة واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بوفاة الطفلة ريناد، على يد معلمها بعد تعرضها  للضرب المبرح في أماكن متفرقة من الجسم (الكتفين والظهر)، حيث كان المحامي العام لنيابات جنوب اسيوط الكلية، قد أحال معلم بمدرسة عبدالله النديم الإبتدائية المشتركة، إلى محكمة جنايات أسيوط بعد توجيه النيابة له تهمة قتل تلميذة في الصف الخامس الإبتدائي والاخلال برسالته التعليمية.

تفاصيل واقعة وفاة طفلة أسيوط في المدرسة

وكان والد الطفلة قد كشف في وقت سابق، أنه تلقى اتصال بأن ابنته مريضة، وعندما ذهب للمدرسة وجدها في المستشفى وقد نقلها معلميها، بعدما سقطت مغشيا عليها نتيجة الضرب المبرح من قبل ملمها الذي اعتاد على ضربها بهذه الطريقة كما اعتاد على ضرب بقية التلاميذ أيضا، مشيرا إلى أنه في اليوم الذي سبق وفاتها كانت ترفض الذهاب إلى المدرسة بسبب المعلم.

وتوصلت النيابة، من خلال تحقيقتها وأخذ اعترافات بقية زملائها في الفصل شهدوا أن المعلم قام بضرب ريناد ضربا مبرحا على جسمها بعدما رفضت الضرب على يدها فسقطت مغشيا عليها واصطدمت بالمقعد وحاول المعلم إفاقتها ولكنه لم ينجح قبل أن يأتي يقية المعلمين وينقلونها إلى المستشفى، فيما رفض المعلم في البداية الاعتراف بجريمته حتى تبين من تقرير الطب الشرعي وفاة الطفلة على يده.

تابع موقع تحيا مصر علي