عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإصلاح والتنمية: الحوار الوطني أعطى للمعارضة حقها وأحدث التوافق بين القوى السياسية

علاء عبد النبي، نائب
علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

قال علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن هناك جدية بين أطراف العملية السياسية للوصول إلى توافق حول الموضوعات التي طرحت بالحوار، وهذا ما عكسته المناقشات والنتائج التي توصل إليها المتحاورون حتى الآن، مشيرًا إلى أن هذا يثبت أننا يمكن أن نتوافق على الموضوعات محل الاختلاف، طالما لجأنا إلى طاولة الحوار.

الإصلاح والتنمية: الحوار الوطني أعطى للمعارضة حقها وأحدث التوافق بين القوى السياسية

وأضاف "عبد النبي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن الحوار الوطني عكس حالة التوافق حول كثير من الموضوعات والملفات في الوسط السياسي، وجعل هناك مساحات مشتركة ومتقاربة بين المعارضة والأحزاب المؤيدة، مشيرًا إلى أن هذا التوافق الكبير يحسب للحوار الوطني.

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى أنه كان من ضمن المشاركين في اللجان المتخصصة لإعداد توصيات لجنة المحليات، مؤكدًا أن التوصيات الصادرة عن اللجنة كلها خرجت بالتوافق، وكانت بمشاركة جميع القوى السياسية سواء مؤيد أو معارض، وهذه خطوات جيدة للإصلاح السياسي.

الحوار الوطني يعلن التوصيات.. الأربعاء

وكان قد أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأن عددا من لجان إعداد وصياغة التوصيات والمقترحات التي طرحت في الجلسات العامة للحوار الوطني، قد عقدت خلال الفترة الماضية اجتماعاتها المتخصصة المكثفة بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك بحضور ذوي الشأن من مختلف الأطراف وبالتوازن المطلوب، وعدد من الخبراء والمتخصصين.

وأضاف المنسق العام أن معظم هذه اللجان قد انتهت بالفعل من صياغة التوصيات والمقترحات الخاصة بموضوعات كل منها ورفعتها للمقرر العام والمساعد لكل محور، ويجري حاليا تجهيزها لعرضها على مجلس أمناء الحوار للنظر فيها على النحو المبين بلوائح الحوار، وذلك من خلال اجتماع سيتم الدعوة اليه الاربعاء القادم، لإقرارها وتحديد طريقة رفعها للسيد رئيس الجمهورية ليتخذ بشأنها ما يراه.

تابع موقع تحيا مصر علي