عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر أولويات الاستثمار لـ تحيا مصر: الحوار الوطني خلق حالة من التقارب بين القوى السياسية.. ويؤكد: قوائم العفو منحته مزيدا من الجدية

تحيا مصر

مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني لـ تحيا مصر:

الحوار الوطني نجح في خلق حالة من التقارب بين أطياف المجتمع المصري المختلفة

وجدنا لأول مرة اتجاهات فكرية وايدولوجية ربما تصل إلى حد التضارب تجلس على مائدة واحدة

 أسباب نجاح الحوار الوطني  أن جميع المشاركين يجتمعون على هدف واحد وهو مصلحة الوطن والمواطن

الحوار كان فاعلا منذ اللحظة الأولى لإنطلاقه حيث ساهم في تقديم عدد من المخرجات استجابت لها السلطة التنفيذية

 هناك حرص من  القيادة السياسية على إنهاء ملف المحبوسين جذريا

أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني،  أن الحوار الوطني نجح في خلق حالة من التقارب بين أطياف المجتمع المصري المختلفة، كذلك القوى السياسية والحزبية، فوجدنا لأول مرة اتجاهات فكرية وايدولوجية ربما تصل إلى حد التضارب تجلس على مائدة واحدة تستعرض ما لديها من رؤى وأفكار بحرية تامة ودون أي تضييق.

أيمن محسب: الحوار الوطني نجح في خلق حالة من التقارب بين أطياف المجتمع المصري المختلفة

وقال محسب،  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن أحد أسباب نجاح الحوار الوطني حتى الآن، هو أن جميع المشاركون يجتمعون على هدف واحد وهو مصلحة الوطن والمواطن وصناعة مستقبل أفضل لهذا البلد، مشيرا إلى أن الحوار كان فاعلا منذ اللحظة الأولى لإنطلاقه حيث ساهم في تقديم عدد من المخرجات التي استجابت لها السلطة التنفيذية، وهو ما منح الحوار مزيدا من الجدية والقوة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن أحد أسباب نجاح الحوار الوطني هو تعامل الدولة بجدية مع ملف المسجونين، وهو الملف الذي طالما أحدث حالة من القلق داخل القوى السياسية، حيث ساهمت لجنة العفو الرئاسي في الإفراج عن ما يقرب من ١٥٠٠ سجين حتى الأن، مؤكدا أن هناك حرص من  القيادة السياسية على إنهاء ملف المحبوسين جذريا، من أجل خلق مناخ عام ملائم لممارسة العمل السياسي.

 أيمن محسب: هناك حرص من  القيادة السياسية على إنهاء ملف المحبوسين جذريا

وشدد النائب أيمن محسب، على أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي حريصة على مشاركة جميع أطياف الشعب المصري في صناعة مستقبل هذا الوطن من خلال تمهيد الطريق  للعبور إلى الجمهورية الجديدة، وعبر إتاحة فرص جديدة أمام الشباب لممارسة حياتهم بشكل طبيعي من خلال تذليل كافة العقبات التي تعرقل اندماجهم في المجتمع، من أجل الاستفادة بطاقاتهم في بناء الجمهورية الجديدة، والمساهمة في تنفيذ خطط التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي