عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يشرح خطوات تقديم كلية الشرطة 2023 أون لاين.. شاهد الآن

أكاديمية الشرطة 2023
أكاديمية الشرطة 2023

يقدم موقع تحيا مصر خدمة للقراء للتعرف على كيفية التقديم للإلتحاق بـ أكاديمية الشرطة، وذلك من خلال خطوات محددة عن طريق التسجيل في موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

تحيا مصر

خطوات التقديم في أكاديمية الشرطة أون لاين

حيث يجب في الخطوة الأولى الدخول على موقع وزارة الداخلية من هنا، ثم التسجيل عن طريق بريد إلكتروني صحيح ومفعل، وإدراج الرقم القومي الخاص بالمتقدم، وكتابة الإسم رباعي وفقا للرقم القومي، واستخدام رقم محمول صحيح حيث يتم إرسال كود التفعيل الخاص بالحساب على نفس رقم المحمول، ثم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.

خطوات تقديم كلية الشرطة 2023

خطوات تقديم شرطة 2023

في الخطوة الثانية بعد تسجيل الدخول، يظهر في أعلى صفحة وزارة الداخلية عبارة دليل الخدمات، حيث يتم الضغط عليها، ثم في نهاية الصفحة من الخدمات الإلكترونية إختيار الإلتحاق بـ أكاديمية الشرطة 2023، لينتقل المتصفح إلى صفحة أكاديمية الشرطة والتي تظهر الشروط والتخصصات المطلوبة والإرشادات.

خطوات تقديم كلية الشرطة 2023

خطوات تقديم كلية الشرطة من الإنترنت

ثم تأتي الخطوة الثالثة، حيث يختار فيها المتقدم إلي أكاديمية الشرطة نوع التقدم الخاص به مع مراعاة توقيتات التقدم المعلنة لكل نوع طبقا لسنة التخرج، حيث لن يسمح لأي متقدم بإستكمال إجراءات التقدم إلا طبقا لموعد فتح باب التقدم الموافق لسنة التخرج الخاصة به.

خطوات تقديم كلية الشرطة 2023

تقديم كلية الشرطة 2023

وفي الخطوة التالية، يتم الضغط على زر التقدم للإلتحاق، المقابل لنوع التقدم حيث تظهر شاشة إدارج بيانات الطالب، ويتم إدراج البيانات المطلوبة كاملة، ومراعاة إدراج بيانات الدراسة بدقة، وطبقا للأوراق الثبوتية الخاصة بالمؤهل حيث يتم الإطلاع عليها قبل موعد أول اختبار ومضاهاتها بالبيان المدرج بمعرفة المتقدم.

خطوات تقديم كلية الشرطة 2023

كلية الشرطة 2023

ثم تأتي الخطوة الخامسة عقب الإنتهاء من إدراج البيانات حيث تظهر شاشة التحقق ويتم إدراج الرقم القومي الخاص بالمتقدم ورقم المحمول السابق تسجيله على موقع وزارة الداخلية، ويتم الإنتقال إلى شاشة تظهر بها بيانات المتقدم السابق تسجيلها ويمكن للمتقدم تعديل بياناته من خلال الضغط على زر تعديل الطلب.

خطوات تقديم كلية الشرطة 2023

تقديم أكاديمية الشرطة 2023

وفي الخطوة السادسة، يتم دفع مقابل الخدمة حيث يتم الضغط على زر الدفع والإختيار بين الدفع بكود فوري أو الدفع بالبطاقة الإئتمانية، وفي حالة اختيار الدفع بكود فوري يظهر للمتقدم كود الدفع الخاص به علما بأن صلاحية الكود 48 ساعة فقط، وفي حالة إختيار الدفع بالبطاقة الإئتمانية يتم الإنتقال لشاشة يظهر بها البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم وقيمة مقابل الخدمة.

خطوات تقديم كلية الشرطة 2023
خطوات تقديم كلية الشرطة 2023
خطوات تقديم كلية الشرطة 2023
خطوات تقديم كلية الشرطة 2023

وعقب الإنتهاء من الدفع بأي من الطريقتين السابقتين، يتاح للطالب إدراج بيانات الوالد والوالدة وزوج الوالدة إن وجد، ويجب على الطالب إدراج تلك البيانات حتى يتم السماح له بإختيار موعد أول إختبار، ويتم الإنتقال إلي شاشة عرض بيانات الوالدين ويجب الضغط على إعتماد حتى يتسنى للمتقدم الإنتقال إلى شاشة إختيار موعد أول إختبار.

خطوات تقديم كلية الشرطة 2023
خطوات تقديم كلية الشرطة 2023
خطوات تقديم كلية الشرطة 2023

إختبارات كلية الشرطة 2023

ثم في الخطوة التالية تظهر للطالب قائمة بمواعيد الإختبارات، ثم رسالة بتمام إختيار مواعيد الإختبار، ثم تظهر شاشة بطاقة التردد وبها الباركود الخاص بالمتقدم ويجب على الطالب طباعتها عن طريق الضغط على طباعة، لتحميل الإقرار الخاص بالتقدم والتوقيع عليه بمعرفة الطالب وولي الأمر، ويجب على المتقدم إصطحاب بطاقة التردد والإقرار للكلية في موعد أول إختبار.

تابع موقع تحيا مصر علي