عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: إحالة مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، و إجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

الرئيس السيسي: سأتقدم إلى مجلس النواب بتعديلات لبحث الآليات التنفيذية والتشريعية لمخرجات الحوار الوطني

الرئيس السيسي: أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة مخرجات الحوار الوطني بالشكر والامتنان

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة مخرجات الحوار الوطني، بالشكر والامتنان، مؤكدًا على إحالتها  إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية.

وأكد الرئيس السيسي: “سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية”.

الحوار الوطني ينتهي من مخرجاته

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الأربعاء، اجتماعًا للصياغة النهائية لمخرجات الحوار الوطني.

وكان قد أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأن عدداً من لجان إعداد وصياغة التوصيات والمقترحات التي طرحت في الجلسات العامة للحوار الوطني، قد عقدت خلال الفترة الماضية اجتماعاتها المتخصصة المكثفة بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك بحضور ذوي الشأن من مختلف الأطراف وبالتوازن المطلوب، وعدد من الخبراء والمتخصصين.

وأضاف المنسق العام أن معظم هذه اللجان قد انتهت بالفعل من صياغة التوصيات والمقترحات الخاصة بموضوعات كل منها ورفعتها للمقرر العام والمساعد لكل محور، ويجري حالياً تجهيزها لعرضها على مجلس أمناء الحوار للنظر فيها على النحو المبين بلوائح الحوار، وذلك من خلال اجتماع، لإقرارها وتحديد طريقة رفعها لرئيس الجمهورية ليتخذ بشأنها ما يراه.

تابع موقع تحيا مصر علي