عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسى لأهالى مطروح: إنشاء منطقة لوجستية بجوار منفذ السلوم لخدمة التجارة

الرئيس السيسى بمطروح
الرئيس السيسى بمطروح

استقبلت محافظة مطروح اليوم الرئيس السيسي وعددا من كبار رجال الدولة المصرية.

وتفقد الرئيس الكمين المشترك للقوات المسلحة والشرطة أمام معبر السلوم.

وأكد الرئيس السيسى خلال لقاءه مع اهالى محافظة مطروح، أن المشاريع التي تم تنفيذها في محافظة مطروح سيكون لها تأثير كبير خلال المرحلة الحالية
وأضاف الرئيس أنه سيتم إنشاء منطقة لوجستية بجوار منفذ السلوم لخدمة التجارة. 

وأوضح الرئيس السيسى أنه ما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية بمحافظة مطروح هو خطوة على الطريق، مؤكدا أن المشروعات التي يتم تنفيذها ستغير الوضع في منطقة جرجوب.

حياة كريمة

نهضة تنموية كبيرة بمطروح

جدير بالذكر، أن محافظة مطروح، شهدت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، إطلاق عددا كبيرا من المشروعات التنموية، التى انعكست على التنمية فى المحافظة بجميع القطاعات.

وحرصت القيادة السياسية على تعظيم الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التى تتمتع بها المدن الجديدة بمطروح، سواء على المستويات الاستثمارية أو السياحية والتنموية، بما يحقق نقلة نوعية فى مستوى المعيشة لأبناء المحافظة.

وتضمنت الخطة الاستثمارية مشروعات بقطاعات الطرق والنقل والكهرباء والكبارى والأنفاق، وتحسين البيئة، وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، والأمن والإطفاء، بما يسهم فى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية. جاء ذلك بحسب تقرير حديث للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية.

وقد قدرت قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة مطروح بخطة عام 2020/2021 بنحو 13.3 مليار جنيه، وبلغت تكلفة مشروعات الطرق والكبارى بالمحافظة خلال الفترة (2014-2021) نحو 6.2 مليار جنيه، وقدرت تكلفة إنشاء 1.7 ألف وحدة إسكان اجتماعى حتى عام 2020 بنحو 380 مليون جنيه، فيما بلغت تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المنفذة خلال الفترة (2014-2021) نحو مليارى جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي