عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تجارة العملات الإفتراضية.. الداخلية تضبط قضية غسل أموال بـ 3 مليون جنيه

اموال
اموال

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال ترويج وتداول العملات الإفتراضية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تداول العملات الرقمية المشفرة "الإفتراضية".

تحيا مصر

الداخلية تضبط قضية غسل أموال

أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة الإسكندرية بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى بيع وشراء العملات الإفتراضية على شبكة الإنترنت بالمخالفة للقانون.

الداخلية تضبط تاجر عملات إفتراضية

كما تبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية محاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من ذلك النشاط عن طريق (شراء السيارات) ، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.  

الداخلية: قيمة الأموال 3 مليون جنيه

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعُثر بحوزته على (عدد 106 جهاز تعدين العملات الإفتراضية - جهاز كمبيوتر – جهاز حاسب آلى "لاب توب") ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وقدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ (3 مليون جنيه)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي