عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سجن وشغل» بانتظار حارس أمن شركة نقل أموال سرق حوالى 2مليون جنيه بعد 3أيام عمل

تحيا مصر

في واقعة مثيرة، تمكن حارس أمن بإحدى شركات نقل الأموال الموجودة في محافظة الغربية من سرقة مبلغ يقدر بمليون و720ألف جنيه، حيث تبين أن المتهم يعمل بالشركة منذ ثلاثة أيام فقط.

تحيا مصر

التحريات الأولية للواقعة، أكدت أنه أثناء تواجد العاملين بالشركة والمسئولين عن السيارة الخاصة بنقل الأموال بدائرة قسم ثان بنها، ، قام المتهم بالاستذان منهم بانتظارهم داخل السيارة أثناء تواجدهم لدى أحد العملاء، قام بتغفيلهم واستولى على حقيبتي أموال كل حقيبة بها 860 ألف جنيه، ليكون الإجمالي مليون و720 ألف جنيه.

أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية تواصل بالتنسيق مع أمن الغربية لضبط المتهم الهارب، من أجل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمه ضده.

ما هي العقوبة التي تتنظر المتهم؟.. تساؤلات عدة حول العقوبة القانونية لحارس أمن إحدى شركات نقل الأموال الذي استولى على مليون و720ألف جنيه، ولم يمض على تعيينه بالشركة سوى ثلاثة أيام.

عقوبة اختلاس الأموال

قانون العقوبات، حدد في المادة  (317) عقوبات رادعة حال قيام الأشخاص بالسرقات التي تحصل بنقل الأشياء في العربات، وطبقا لهذه المادة فإن  حارس أمن الشركة قد يواجه عقوبة السجن مع الشغل باعبتاره استولى على الأموال عندمات كانت موجودة  بداخل السيارة الخاصة بالشركة.

حيث نصت المادة (317) من قانون العقوبات، في البند رقم (8) بأنه يعاقب بالحبس مع الشغل “على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء في العربات أو المراكب أو على دواب الحمل أو أي إنسان آخر مكلف بنقل أشياء أو أحد أتباعهم إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة”.

حارس أمن يسرق مليون و720 الف جنيه من شركة نقل أموال

وكان قد تلقى مدير أمن القليوبية اللواء نبيل سليم، إخطارا يفيد بتلقيه بلاغا من مندوب شركة نقل أموال ومقرها الرئيسي بمحافظة الغربية، يفيد بقيام حارس الأمن المرافق لهم بالسيارة بالاستيلاء على حقيبتين بهما أموال خاصة بالشركة من السيارة تقدر بمبلغ مليون و720 الف جنيه، وفر هاربا.

تابع موقع تحيا مصر علي