عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق مؤتمر الروبوتات العالمي 2023 في بكين...شاهد أحدث تقنيات الذكاء الإاصطناعي

تحيا مصر

انطلق أمس مؤتمر الروبوتات العالمي في العاصمة الصينية بكين، والذي من المقرر أن يعقد في الفترة من 16 إلى 22 أغسطس الجاري، وينعقد المؤتمر للمرة الثامنة، ومن بين هذه الأحداث فعالياته مسابقة للروبوتات، والتي تعتبر "أولمبياد الروبوتات" تتسابق فيها الشركات المتخصصة في مجال الذكاء الإصطناعي.

 حيث عرضت أكثر سمن 140 شركة صينية وأجنبية حوالي 600 من أحدث التطورات والابتكارات التي وصلت إليها، وبحسب المنظمين، فإن الحدث يقام بدعم من 25 منظمة دولية.

المعرض يقدم إبتكارات الشركات التي تنتج الروبوتات لتلبية العديد من الإحتياجات

ويمكن لزوار المعرض مشاهدة إبتكارات الشركات التي تنتج الروبوتات لتلبية الإحتياجات المنزلية، والزراعة، والبناء، والتصنيع، والطاقة، والتجارة، والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، والإنقاذ والإغاثة في حالات الكوارث.

افتتح المؤتمر العالمي للروبوتات 2023 (WRC 2023) امس الأربعاء 16 أغسطس، في مركز "بيرين إترونغ" الدولي للمعارض والمؤتمرات في ييجوانغ، بكين، في دور في ظهور المشاريع المبتكرة وتقوية سلسلة القيمة للصناعة.

10 سيناريوهات تطبيق رئيسية للذكاء الإصطناعي

ويضم المؤتمر هذا العام ستة منتديات أولية، وما يقرب من 30 منتدى موضوعيًا، ولأول مرة سيقدم معرض الروبوت العالمي 10 سيناريوهات تطبيق رئيسية للذكاء الإصطناعي، حيث يعرض أحدث التقنيات والمنتجات والحلول والتطبيقات في مجال الروبوتات.

ومن بين 13 شركة روبوتات مقرها في مدينة "Yizhuang" تشارك في WRC 2023 ، هناك ثماني شركات متخصصة ومتطورة صغيرة ومتوسطة الحجم (SMEs) تنتج منتجات جديدة وفريدة من نوعها، بالإضافة إلى ذلك، يُطلق على خمس من هذه الشركات اسم "العمالقة الصغار" وهو وصف للشركات الصغيرة والمتوسطة المتميزة العاملة في التصنيع، وتلبية إحتياجات الأسواق المتخصصة، وإستخدام التقنيات المتقدمة.

وأكد Su Guobin ، نائب رئيس مكتب بلدية بكين للاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات ، أن استضافة مؤتمر الروبوتات العالمي في بكين تلعب دورًا مهمًا في دفع الابتكار داخل صناعة الروبوتات في المدينة.

مؤتمر الروبوتات العالمي 2023

منذ ظهوره لأول مرة في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في بكين (المعروفة أيضًا باسم Beijing E-Town) في عام 2015 ، كان مؤتمر الروبوتات العالمي قوة دافعة وراء تقدم كل من مدينة "بكين الإلكترونية" وصناعة الروبوتات الأوسع في المدينة، وازدهرت العديد من شركات الروبوتات الموجودة في Yizhuang بالتوافق مع المؤتمر، وفي الوقت الحاضر، يقف قطاع الروبوتات في مدينة بكين الإلكترونية قوياً ، مع سلسلة صناعية شاملة تغطي العناصر الروبوتية الأساسية والأنظمة والتطبيقات المتكاملة. ارتفعت قيمة إنتاج القطاع إلى 7.5 مليار يوان (1 مليار دولار) ، حيث يتم الآن إنتاج المنتجات الرئيسية مثل المكونات الأساسية محليًا.

تابع موقع تحيا مصر علي