عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحذروا.. سيول تضرب هذه المناطق خلال الـ 48 ساعة القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق من جنوب سيناء،مشيرة إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسانت كاترين ودهب وطابا، وتلك الأمطار مستمرة لمدة 48 ساعة القادمة.

تحيا مصر

حالة الطقس فى مصر

وتابعت خلال تصريحات تليفزيونية سابقة،وتشهد مرتفعات سانت كاترين تشكل السيول، لكن هذا الأمر لن يؤثر على الأعمال والأنشطة اليومية، كما ستمتد الأمطار على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم.

بينما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أمس الخميس أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من جنوب سيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وقد تصل إلى حد السيول علي مرتفعات سانت كاترين.

حالة الطقس اليوم 

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه ظهر السحب الرعدية أيضا علي مناطق من أقصي الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد والتي قد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة.

حيث وجهت الأرصاد الجوية تحذير بحري من الجمعة 18 أغسطس الي الأحد 20 أغسطس 2023، لذا يرجي توخى الحيطة والحذر.

الطقس اليوم فى مصر 

وكانت قد أعلنت الأرصاد الجوية أنه يسود طقس حار علي القاهرة الكبري نهارا ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة  34 ويكون الطقس شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد؛ معتدل رطب ليلا.

كما تستمر فرص سقوط الأمطار علي سانت كاترين تكون رعدية وتصل الي حد السيول في مناطق التي تسمح بذلك، حيث ترتفع الامواج علي مسطح البحر الأحمر وخليج السويس بسبب نشاط الرياح مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، بينما تظهر السحب المنخفضة علي شمال البلاد ، تعمل علي حجب جزء كبير من أشعة الشمس مما تؤدي إلى تلطيف الأجواء، ولكن تبقي الأجواء حارة خلال ساعات النهار عند التعرض المباشر للأشعة الشمس.

تابع موقع تحيا مصر علي