عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمود القط» لـ تحيا مصر: الطيران المدني محور استراتيجي وليس خدمي

محمود القط
محمود القط

قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن نظرة العالم كله تغيرت للطيران المدني، خلال ال20 سنة الأخيرة، فكان قديمًا ينظر للطيران المدني على انه عبارة عن طائرات كوسيلة نقل ومطارات فقط، مشيرًا إلى أنه منذ 20 عامًا بدأ العالم يوجه الطيران المدني بتوظيفات أخرى منها سياسية.

تحيا مصر

الطيران المدني.. أحد العوامل الأساسية التي تقوم عليها العلاقات الاستراتيجية بين الدول

وأضاف القط أثناء استضافته على قناة صدى البلد، أن الطيران المدني أصبح أحد العوامل الأساسية التي تقوم عليها العلاقات الاستراتيجية بين الدول، موضحًا أن زيادة الرحلات الجوية بين أي بلدين دليل على دفء العلاقات بينهم، وكذلك العكس تقليل الرحلات يدل على توتر العلاقات.

اهتمام الرئيس السيسي للطيران المدني 

وأشار أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أنه منذ 2015، والرئيس السيسي ينظر للطيران المدني نظرة خاصة، وينظر له على انه محور استراتيجي وليس خدمي، مشيرًا إلى أنه تم تطوير المطارات الموجودة بالفعل على مدار ال8 سنوات الماضية، بالإضافة لصناعة المطارات الجديدة.

مطار العاصمة الإدارية

وتابع:" مصر عملت طفرة كبيرة جدا فيما يتعلق بالمطارات ومنها مطار العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن شركة مصر للطيران في عز أزمة كورونا كانت ملتزمة بكل الإلتزامات، رغم أن كل العالم كان على الأرض وأعلنت شركات كثيرة افلاسها".

تابع موقع تحيا مصر علي