عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: توزيع 250 طن لحوم ونصف مليون شنطة سلع غذائية للأسر الأولى بالرعاية

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن وزارة الأوقاف ستوزع 250 طن لحوم أضاحي وإطعام على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك خلال احتفالات المولد النبوي الشريف والعيد الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

توزيع 511 ألف شنطة سلع غذائية

وأوضح وزير الأوقاف، في تصريحات له على هامش ترأسه اجتماع لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، اليوم السبت، أنه سيتم - أيضًا - توزيع 511 ألف شنطة سلع غذائية بتكلفة 50 مليونًا و78 ألف جنيه، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر على الأسر الأولى بالرعاية، منها 25 مليونًا و78 ألف جنيه مقدمة من وزارة الأوقاف من باب البر، و25 مليون جنيه مقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد وزير الأوقاف، أنه سيتم تجديد فرش 400 مسجد خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وذلك في ضوء احتفالات المولد النبوي الشريف والعيد الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، وهما المناسبتين العزيزتين على نفوسنا جميعًا.

وزير الأوقاف يترأس اجتماع لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم السبت، اجتماعًا بلجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وذلك في ضوء الاستعداد للمؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي سيعقد في يومي 9 و10 سبتمبر 2023 م، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة".

المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وخلال الاجتماع وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تفضله برعاية المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الذي سيعقد في الفترة من (9 - 10) سبتمبر 2023 م.

مؤكدًا أن العالم على كل المستويات يمر بمنعطف كبير جدًّا، وأنه ما لم نعمل على إحياء القيم الإيمانية والأخلاقية والإنسانية فهناك خطر كبير جدًا على كل المستويات، فإحياء القيم الإيمانية والإنسانية أكبر عامل لمواجهة الأدواء المادية، ويشارك في إحياء هذه القيم كل الجهات والمؤسسات المعنية ببناء الوعي الرشيد.

وأوضح وزير الأوقاف أن المسجد سيظل المكان الأكثر تأثيرًا في بناء الحس الإيماني والقيمي والإنساني، ونسابق الزمن لكي يستعيد المسجد دوره في الريادة والصدارة، ونرى والحمد لله إقبالًا غير مسبوق على بيوت الله.

مشيرًا إلى أن الوزارة الآن تقوم باستهداف المناطق الأكثر احتياجًا إلى الدعوة وتقوم بتنظيم قوافل دعوية أسبوعية حتى تصل برسالة الإسلام الوسطي المستنير إلى كل ربوع مصر، بل ومختلف دول العالم من خلال موفدي وزارة الأوقاف.

تابع موقع تحيا مصر علي