عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كميات ضخمة.. الجيش الأردني يعلن إحباط محاولة تهريب مخدرات قادمة من دولة عربية

مسيرة - ارشيفية
مسيرة - ارشيفية

أعلن الجيش الأردني إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات ضخمة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية، ويأتي ذلك ضمن عمليات تهريب سابقة نجح الجيش الأردني في إحباطها قادمة من سوريا وكانت ضمن عمليات التهريب مواد متفجرة. 

تحيا مصر 

وقال الجيش الأردني في بيان إن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وأضاف البيان أن الاشتباكات مع المهربين أسفرت عن إصابة عدد منهم، في حين فر آخرون إلى داخل سوريا.

وفي يوليو الماضي، أعلن الجيش الأردني، عن إسقاط طائرة مسيرة كانت محملة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، وتم إسقاطها داخل الأردن وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

إسقاط مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من سوريا

وذكر مصدر عسكري في الجيش الأردني، أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل أراضي المملكة.

وأشار المصدر إلى أنه بعد إسقاط الطائرة تبين أنها تحمل 500 جرام من مادة الكريستال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المعنية. 

تهريب أسلحة من سوريا إلى الأردن

وفى فبراير الماضي، أعلن الجيش الأردني، إحباط عملية تهريب أسلحة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من سوريا. 

وذكر مصدر عسكري فى القيادة  في القيادة العامة للقوات المسلحة - الجيش العربي عن إحباط المنطقة العسكرية الشرقية،  محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية.

وأضاف المصدر آنذاك أن: "قوات حرس الحدود رصدت، من خلال فريق كشف الطائرات المسيرة محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

و الأسبوع الماضي، أعلن الجيش الأردني،بإسقاط طائرة مسيرة محملة بمواد متفجرة TNT، قادمة من سوريا.

وذكر  مصدر عسكري مسؤول أن:"قوات حرس الحدود بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة تحمل مواداً متفجرة، للحدود، بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية"، لافتا إلى انه تم إسقاط المسيرة داخل الأراضي الأردنية.

تابع موقع تحيا مصر علي