عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمها قتلت والدها وأخوها تاجر مخدرات.. مرض ميرنا المهندس ليس الأزمة الوحيدة في حياتها

ميرنا المهندس _ أرشيفية
ميرنا المهندس _ أرشيفية

كانت حياة الفنانة الراحلة ميرنا المهندس مليئة بالأحداث المؤسفة والمآسى، وخاصًة في حياتها الشخصية حيث عانت ميرنا المهندس بسبب أوجاع المرض الذي ارتبط بها منذ طفولتها بالأمعاء والقولون وهو الذي أدى إلى إجرائها أكثر من عملية.

تحيا مصر يرصد أزمات في حياة ميرنا المهندس. 

حياة ميرنا المهندس الأسرية

كما كانت حياة ميرنا المهندس الأسرية غير مستقرية ومليئة بالمأسى والأوجاع، فعانت بسبب والدتها وشقيقها الذين اتهموا فى قضايا مختلفة وتم حبسهم، وبرغم من ذلك قررت الاستمرار وعدم الاستسلام وقدمت عددًا جيدًا من الأفلام، كان أبرزها أيظن مع ​مي عز الدين​ عام 2006 والعيال هربت مع حمادة هلال و الأكاديمية عام 2009 وأخيرًا زجزاج عام 2015.

القبض على أسرة ميرنا المهندس 

وفي عام 2007 تم القبض على شقيقتها الصغرى فى قضية مخدرات وسجنت والدتها منى بتهمة قتل زوجها، لذلك رفضت ميرنا الزواج أو الارتباط بأى رجل خوفًا من المشاكل العائلية المستمرة، ورغم ذلك لاحقتها الشائعات ونسب إليها أنها السبب في انفصال الفنانة ​أنغام​ وزوجها السابق الموزع الموسيقي فهد وطالتها شائعات أخرى بأنها سبب فسخ خطوبة الفنانة مى كساب وخطيبها السابق الرائد سعيد جميل.

مرض ميرنا المهندس 

وأصيبت ميرنا المهندس بسرطان القولون وفضلت أن تختفى عن الأنظار وترتدى الحجاب، وبعد رحلة علاجية قرر الأطباء إستئصال القولون وعادت بصحة جيدة إلى جمهورها وقدمت عددًا من الأعمال السينمائية والتليفزيونية وبدأت تتذوق طعم النجاح من جديد، وفي ظل حلاوة مذاق هذا النجاح عاد السرطان ليهاجمها من جديد.

في آخر أيام ميرنا المهندس منعت عنها الزيارة وقد حاول عدد كبير من الفنانين زيارتها فكانت تخبرهم بأن الزيارة ممنوعة لسوء حالتها الصحية، وبعد تدهور حالتها قرر الأطباء إجراء عملية جراحية لها لكن سوء حالتها منعهم من إجرائها فلم يكن جسدها يحتمل آلامًا أخرى بعد ما تذوقته من آلام.

واعتبرت ميرنا المهندس أن تجربة الحجاب من أفضل مراحل حياتها خصوصًا أنها ظلت محتفظة بملابسها في دولاب خاص ولم تفرط فيها وتوقعت وقتها أن تتوفى وهي غير محجبة لكن حسابها سيكون بينها وبين ربها ورحلت فى 5 أغسطس عام 2015.


وقالت ميرنا إن مرضها بدأ بتشخيص خاطئ إذ قال الأطباء إنها تعانى ديزونتاريا وانقطعت عن الطعام حتى وصل وزنها 35 كيلوجراما، لتتوجه بعدها إلى ألمانيا لكن الطبيب رفض إجراء جراحة لها بعدما أكد أن نسبة نجاحها ستكون 1% فقط.

فى ألمانيا علمت ميرنا حقيقة مرضها وأكدت أن المرض الذى أصيبت به أشد خطرًا من السرطان ونادر يصيب من يتأثر إحساسهم بكل شىء حولهم، ثم توجهت ميرنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى رحلة علاج واستأصلت هناك نصف القولون وفى لندن استأصلت النصف الثانى، وتمنت ميرنا أن تموت وهى أمام الكاميرا أو على المسرح ولم تكن ترغب فى أن تتواجد على فراش المرض وسط هذه الآلام.

كان الحب يخفف من وطأة مرض ميرنا، إذ كان يربطها بالفنان أمير شاهين شقيق النجمة إلهام شاهين علاقة حب، يقول عنها أمير فى لقائه فى برنامج  الستات ميعرفوش يكدبوا: إنّه لم يفكر ولو لمرة واحدة فى الابتعاد أو التخلى عنها فى وقت مرضها، عرفتها وهى مريضة وعمرى ما فكرت أسيبها عشان مرضها.. الواحد ممكن يحب حد سليم وبعد كده يتعب فمش معنى كدة يسيبه أو يبيعه أنا كنت متفهم جدا لمرضها وكنت بقولها دايما إنتِى قوية.

وعن أيامها الأخيرة قال أمير: كانت مواظبة على الصلاة وقراءة القرآن رغم إنها مكانتش بتتحرك من السرير بسبب ضعفها الشديد لكن كانت حريصة على الصلاة في وقتها حتى لو على سريرها، وأضاف أمير أنّ ميرنا حب حياته وأنّه حزن بشدة لرحيلها معقبًا: حاولت أرتبط بعدها مرة أخرى وفشلت رغم محاولات إلهام أختي، ميرنا كانت حبي الأول والأخير وإلهام كل شوية تزنّ عليا كل يوم وماشية تخطب لى.

تابع موقع تحيا مصر علي