عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الموسيقار مغربى.. الجمهور المصرى للعالم: أحلف بالمدنى والمدفع ما تغيب الشمس العربية

الموسيقار المغربى
الموسيقار المغربى امين بودشار من العلمين

تداولت مواقع السوشيال ميديا خلال الايام الماضية، فيديو مبهج من حفل فى الممكلة المغربية الشقيقة،الفيديو اجتاح مواقع السويشال ميديا وتصدر التريند لسببن الأول هو أنه لم يقدم الحفل الغنائى مطرب كما هو معتاد ولكن الجمهور كان هو المطرب فى الحفل، الأمر الثانى وهو الاغانى التى غنيت فيه الحفل كانت للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ حيث قدم الجمهور المغربى الشقيق أغنية “جانا الهوا” و "عدينا ياشوق عدينا". 

تحيا مصر 

وقدم الموسيقار المغربى أمين بودشار موسيقار الحفلة بالمغرب خلال مداخلة هاتفية مع القاهرة الاخبارية، الشكر للجمهور المصرى لتفاعله الكبير مع الحفلة التى قدمها بالمغرب،مؤكدا أنه تلقى رسائل دعم وتشجيع كبير من مصر  عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

الجمهور يتحول من مستمع إلى مغنى

وأوضح امين بودشار أنه تبنى مشروع موسيقى جديد بعنوان "الكورال هو انت"، يحث يحول الجمهور من مستمع إلى مغنى، وبدأت فكرته منذ عام، فى باريس، حيث اقام حفل فى قاعة صغيرة فى البداية وبعد ذلك طور فكرته إلى أن اصبح يقدم الحفلات امام جماهير كبيرة للغاية.

وأشار الموسيقار المغربى، أنه واجه فى البداية بعض المشكلات التقنية، ولكن وعى وثقافة الجمهور سهل الأمر كثيرا، لافتا إلى أنه تربى على الاغاني الشرقية الأصيلة من التراث المصرى والمغربى لذا قررت تقديمها فى حفلاته.

وتابع أمين بودشار قائلا:" هناك عمالقة اثروا فى الاغنية الشرقية امثال عبد الحليم حافظ، كوكب الشرق ام كلثوم، بليغ حمدى، محمد عبد الوهاب.

حفل بودشار وفرقته فى العلمين الجديدة

وقدم بالامس الموسيقار المغربى امين بودشار حفل غنائى ضخم بمدينة العلمين حضره العديد من المشاهير بينهم الاعلامية منى الشاذلى وعزف بودشا اوركيسترا عدد من الاغانى المصرية، غناها الجمهور معه ومن بين ما قدمه بودشار أغنية “أحلف بسماها وبترابها” التى غناها العندليب عبد الحليم حافظ، ولحنها كمال الطويل وألفها عبد الرحمن الابنودى وتقول كلمات الأغنية أحلف بدروبها وأبوابها، أحلف بالقمح وبالمصنع، أحلف بالمدنى والمدفع، بأولادى بأيامى الجاية، ما تغيب الشمس العربية، طول ما أنا عايش فوق الدنيا"

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي