عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود فوزى: الحوار الوطنى ناقش ضرورة التناسب بين المناهج وعدد أيام الدراسة

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن قضية التعليم من القضايا غاية الأهمية وتم اجراء مناقشات كثير حولها، لافتا إلى أنه تم اقتراح تدريس مادة التربية القومية والأخلاق ضمن مقترحات لجنة التعليم.

تحيا مصر

وأوضح " محمود فوزي"، خلال لقاء له ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "تن"، تقديم نشأت الديهي، أنه بالنسبة للتعليم قبل الجامعى تم مناقشة أحوال الطلبة والمعلمين والمدارس.

 توحيد سياسية التعليم والمستهدف منها

وأكد رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن تم التوافق على العديد من المقترحات بشأن ملف التعليم، منها ضرورة توحيد سياسية التعليم والمستهدف منها، معقبا:"اكراما من الرئيس السيسى للحوار الوطنى وجه بأن يكون هناك مشروع قانون لأنشاء المجلس القومى للتعليم والتدريب".

وأضاف المستشار محمود فوزى قائلا:" الرئيس وجه ايضا بضرورة عرض مشروع القانون على جلسات الحوار الوطنى لمناقشته،وبالعفل مشروع القانون عرض للمناقشة خلال جلستين".

تناسب بين المناهج التى يتم تدريسها وعدد ايام الدراسة

وتابع محمود فوزرى:تم طرح بعض القضايا للمناقشة خلال ملف التعليم منها اشتراك المعاهد البحثية فى وضع المناهج الدراسية، اشراك المجتمع المدنى فى العملية التعليمية، الرسوم التى تحصل من بعض الخدمات التعليمية تحتاج النظر لإعادة توجيهها إلى بعض القضايا المحلة مثل تعليم معلمين جدد، ضرورة وجود تناسب بين المناهج التى يتم تدريسها وعدد ايان الدراسة، مشيرا إلى أن الكم المطلوب من الطالب استيعابه غير متناسب مع عدد الايام. 

وأكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الدولة المصرية، بها تعليم خاص، وحكومى، وأهلى، وتم مناقشة ضرورة وجود "تعليم وقفى" بمعنى :"وجود مؤسسة تعليمية مملوكة لوقف يدر اموال ويعاد ضخ الأموال مرة أخرى فى المؤسسة التعليمية".

تابع موقع تحيا مصر علي