عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تعليقها لمدة 3 سنوات.. الصين توافق على استنئاف الرحلات الجوية مع كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أعلنت الصين، اليوم الإثنين، أنها وافقت على استئناف الرحلات الجوية التجارية مع كوريا الشمالية المعلقة منذ عام 2020 بسبب جائحة كورونا-19.

تحيا مصر

الصين تستأنف عودة العلاقات التجارية مع كوريا الشمالية

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج ونبين، إن:"الجانب الصيني وافق على خطط رحلات شركة إير كوريو الكورية الشمالية لخطّي بيونغ يانغ-بكين وبكين-بيونج يانج".

ومنذ 2020 كانت كوريا الشمالية منفصلة عن العالم الخارجي إلى حد كبير وذلك بسبب إغلاق حدودها للتصدي لجائحة كوفيد-19.

وكان مقرراً أن تقوم شركة الطيران الكورية الشمالية اليوم، بأول رحلة تجارية لها منذ أكثر من ثلاث سنوات، لكن هذه الرحلة تم إلغاؤها بصورة مفاجئة في اللحظة الأخيرة.

أستراليا ثالث دولة فى العالم تمتلك صاروخ توماهوك كروز

وفى سياق منفصل، أعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم الإثنين، عزمها شراء ما يزيد عن 200 صاروخ توماهوك كروز من الولايات المتحدة لصالح البحرية الملكية الأسترالية، مقابل حوالي 1.3 مليار دولار أسترالي (83 مليون دولار أميركي).

وإذا تمت هذه الصفقة ستكون أستراليا ثالث دولة تمتلك هذه الصواريخ التي يصل مداها إلى 1500 كيلومتر، إلى جانب أميركا والمملكة المتحدة

وبحسب ما ذكره وزير الدفاع الأسترالي، ريتشارد مارليز، فإن هذه الصواريخ الهجومية بعيدة المدى، والأسلحة الأخرى الموجهة، تعد مهمة للغاية في العصر الجديد الذي يتسم بالاضطرابات الجيوسياسية، والمخاطر.

وقال وزير الدفاع الأسترالي:" نحن نستثمر في القدرات التي تحتاجها قواتنا الدفاعية حتى نبقي خصومنا في خطر، بعيدا عن شواطئنا، وأيضا من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين الأستراليين وسط عالم معقد نعيش فيه اليوم، يتسم بالغموض".

كما وافقت الحكومة الأسترالية على شراء أكثر من 60 صاورخا بعيد المدى، مضادة للرادرات.

وسوف يتم تشغيل هذه الصواريخ «جو-أرض» على متن الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي الأسترالي.

تابع موقع تحيا مصر علي