عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجمع البحوث الإسلامية يختتم المقابلات الشخصية لبعثات الأزهر لدول العالم

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية يختتم المقابلات الشخصية لبعثات الأزهر

اختتم اليوم الإثنين، مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، المقابلات الشخصية لأعضاء هيئة التدريس في تخصص اللغة العربية من المتقدمين لاستكمال مسابقة الابتعاث للعام الحالي 2023/ 2024 م.

المقابلات الشخصية لاستكمال مسابقة الابتعاث للعام الحالي

ترأس المقابلات الشخصية لأعضاء هيئة التدريس في تخصص اللغة العربية من المتقدمين لاستكمال مسابقة الابتعاث للعام الحالي 2023/ 2024 م الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وبعضوية الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث، والدكتور محمد يسري جعفر أستاذ العقيدة والفلسفة، والدكتور صلاح عاشور عميد كلية اللغة العربية، والسفير عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر، والدكتور حمدي الهدهد أستاذ اللغويات بجامعة الأزهر.

قيادات مجمع البحوث الإسلامية يختتمون المقابلات الشخصية لبعثات الأزهر لدول العالم

الكشف عن الثقافة العامة والسمات المميزة لشخصية المتقدمين

وقال الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: إن لجنة المقابلات الشخصية استهدفت خلال لقاءها بالمتقدمين الكشف عن الثقافة العامة والسمات المميزة لشخصية المتقدمين لتمثيل مصر والأزهر الشريف في مختلف دول العالم، فضلًا عن التحصيل العلمي والمعرفي لديهم، مضيفًا أن مبعوث الأزهر الشريف يمثل المنهج الوسطي الأزهري الذي يرسخ للاعتدال والتسامح والحوار وقبول الآخر واحترام التعددية، وكيفية مواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات.

قيادات مجمع البحوث الإسلامية يختتمون المقابلات الشخصية لبعثات الأزهر لدول العالم

الابتعاث الخارجي لدول العالم أحد ركائز رسالة الأزهر الشريف

وأوضح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن الابتعاث الخارجي لدول العالم يمثل أحد ركائز رسالة الأزهر الشريف والتي يولي لها اهتمامًا خاصًا بتوجيهات من الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب – شيخ الأزهر، لما يقوم به المبعوثون من أدوار مهمة سواء على المستوى التعليمي أم الدعوي، بغية الإجادة في نقل رسالة الأزهر ومنهجه القائم على الوسطية والاعتدال واستكمال مسيرة السابقين من العلماء الأجلاء ممن كان لهم بالغ الأثر في إثراء رسالة هذه المؤسسة العريقة.

صدور عدد جديد من مجلة الأزهر

وفي سياق متصل، أصدر مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، عدد شهر صَفَر لعام 1445هجريا، من مجلة الأزهر الشريف، التي تُتاح بشكل دوري أوَّل كلِّ شهر عربي، وهو العدد الثاني للعام السابع والتسعين من عُمْر المجلة.

تابع موقع تحيا مصر علي