عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«اللواء هشام أبو النصر».. نجاحات أمنية وجوانب إنسانية وتطبيق صارم للقانون

تحيا مصر

مدير أمن الجيزة حقق طفرة أمنية بفضل تنفيذ توجيهات اللواء محمود توفيق 

اللواء هشام أبو النصر لايتوقف عن تطوير المنظومة الأمنية في عموم الجيزة

ضربات أمنية ناجحة وبسط للأمن والأمان حقق استقرار ملحوظ بالجيزة

 

استقرار أمني ملحوظ في عموم محافظة الجيزة، تعامل شديد الاحترافية من جانب رجال الأمن، تطبيق صارم للقانون واستقرار ملموس، جاء بفضل جهود خارقة وتفاني واضح يبذله مدير أمن محافظة الجيزة، اللواء هشام أبو النصر، صاحب البصمة التي يلاحظها الجميع على أداء المنظومة الأمنية في محافظة بحجم الجيزة.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي،  حالة من الهدوء الأمني الملحوظ لالشارع وتقليص عدد الجرائم، وتطوير الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، بفضل قرارات وإدارة اللواء هشام أبو النصر، الذي يسير بخطى ثابتة على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، الذي بدوره يحسن تنفيذ وترجمة توجيهات القيادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي صاحب الفضل في طفرات الأمن والتنمية والعمران بعموم البلاد.

تطوير مستمر في المنظومة الأمنية الرائدة

استطاع اللواء هشام أبو النصر، مدير أمن الجيزة، إحداث تطوير مستمر في المنظومة الأمنية بفضل جهوده ورؤيته القوية. وقد ساهم هذا التطوير في بسط الأمن والأمان في محافظة الجيزة، وذلك من خلال تنفيذ القانون بشكل صارم وتطبيقه بشكل عادل، والحفاظ على الاستقرار اللازم في المحافظة التي تضم ملايين من السكان.

يعود نجاح اللواء هشام أبو النصر في تحقيق التطور في المنظومة الأمنية إلى رؤيته القوية وخبرته الأمنية. فقد كان لديه سيرة ومسيرة أمنية قوية حيث شغل مناصب قيادية في وزارة الداخلية قبل توليه منصب مدير أمن الجيزة، هذه الخبرة ساعدته في فهم تحديات المجال الأمني وتطوراته، وتوجيه جهوده نحو تحقيق التطور المستمر.

فقد شغل اللواء هشام أبو النصر منصب مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق بمديرية أمن القاهرة قبل توليه منصب نائب مدير أمن القاهرة من يوليو 2019 وحتي يوليو 2020، وشغل منصب نائب مدير أمن القاهرة لقطاع الشرق بدرجة مدير عام "حكمدار قطاع شرق القاهرة" خلال الفترة من يوليو 2020 وحتي تمت ترقيته مديرا لأمن مطروح.

أداء أمني أكثر فعالية وكفاءة في محافظة الجيزة

ملف الخدمات الجماهيرية كان من ضمن أولويات اللواء هشام أبو النصر، جنبا إلى جنب مع مكافحة معدلات الجريمة والتصدي للخارجين عن القانون، وتوجيه الضربات الأمنية الناجحة، حيث قدم اللواء هشام أبو النصر استراتيجية شاملة لتطوير المنظومة الأمنية في الجيزة. 

فقد عمل اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة على فهم وترجمة وتنفيذ وتطبيق فلسفة الوزير محمود توفيق، وزير الداخلية، حيث حسن تحسين التدريب والتأهيل لقوات الشرطة على كافة المستويات النفسية والفكرية والأمنية، وأفضل أساليب البحث والتقصي، لتكون أكثر فاعلية وكفاءة، الأمر الذي لمسه مباشرة في حالة رضاء المواطنين على الأداء الأمني في الجيزة.

ويُلاحظ دأب واضح من جانب اللواء هشام أبو النصر على إنفاذ القانون وتطبيقه بشكل صارم وعادل. فقد قام بتكثيف حملات مكافحة الجريمة في المحافظة، وخاصة في المناطق ذات نسبة جريمة عالية. كما قام بتعزيز الرقابة والمتابعة الأمنية للحد من حدوث أعمال العنف والجريمة. وقد تم تطبيق القانون بشكل عادل دون تمييز أو تحيز، مما ساهم في بسط الأمن والأمان في المحافظة.

أدوار إنسانية توازي أهمية النجاح الأمني الساحق 

شهدت محافظة الجيزة نجاحا كبيرا لمبادرة "كلنا واحد"، أحد المبادرات الإنسانية التي ساهمت بشكل كبير خلال الفترة الماضية في القضاء على الغلاء ومحاربة رفع الأسعار، وتوفير السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، وصلت نسب التخفيض فيها ببعض المنتجات لـ60 %، وذلك بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

انطلق اللواء هشام أبو النصر من تلك المبادرة وتعميمها في محافظة الجيزة بهدف مد يد العون للمواطنين ومساعدتهم، الأمر الذي واكب في أهميته تماما، تلك الأدوار الأمنية شديدة الروعة والتميز التي تحسب لمدير أمن الجيزة ورجاله، ممن قاموا بصولات وجولات لحفظ الأمن العام في محافظة كبرى بحجم الجيزة.

تجديد الثقة في اللواء هشام أبو النصر 

منذ أسابيع قليلة، حاز اللواء هشام أبو النصر على شهادة إجادة جديدة، تمثلت في اعتماد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حركة تنقلات ضباط الشرطة لعام 2023، والتي تضمنت تجديد الثقة فى اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة، الأمر الذي قوبل بفرحة عارمة من جانب عموم المواطنين بمحافظة الجيزة.

وإجمالا يُعزى نجاح اللواء هشام أبو النصر في إحداث تطوير مستمر في المنظومة الأمنية بفضل رؤيته القوية وخبرته الأمنية، واستراتيجيته الشاملة لتطوير المنظومة على المستويين الأمني والإنساني والخدمي أيضا، ودأبه على إنفاذ القانون وتطبيقه بشكل صارم وعادل. هذه الجهود ساهمت في بسط الأمن والأمان في محافظة الجيزة والحفاظ على استقرارها، وجعلت منه أحد أهم القامات الأمنية في محافظة الجيزة.

تابع موقع تحيا مصر علي